مرسيدس تتوقف عن إنتاج نواقل الحركة اليدوية بحلول 2023

KGM Torres

KGM Torres

تعتزم شركة مرسيدس بنز، التوقف بشكل تدريجي عن استخدام ناقل الحركة اليدوي لمركبات الإنتاج الخاصة بها بحلول نهاية عام 2023، في ظل رؤيتها وخططها بالاعتماد على المحركات الكهربائية، أيضا ازدياد رغبة العملاء في التحول إلى استخدام المركبات الكهربائية.

ووفقًا لـ موقع Automobilwoche الألماني، المتخصص في أخبار السيارات، فإن مرسيدس بنز، ستتوقف بشكل تدريجي عن عروض ناقل الحركة اليدوي لمركبات الإنتاج الخاصة بها بحلول نهاية عام 2023، خاصًة أن الشركة ستتحول بشكل كامل إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث الرسمي للعلامة التجارية الألمانية، أن قرار الشركة قد جاء بناءً على الاتجاه المتزايد نحو المركبات الكهربائية، مضيفًا إلى أن طلب العملاء بدأ يتحول نحو مكونات التنقل الكهربائي والبطاريات و أنظمة القيادة الكهربائية.

وكانت الشركة الألمانية قد كشفت العام الماضي، عن خططها للذهاب إلى الكهرباء بالكامل بحلول عام 2030، حيث ستكون جميع السيارات التي سيتم إطلاقها حديثًا كهربائية بالكامل، بدايًة من عام 2025.

ويذكر أن سيارات الركاب من مرسيدس A-Class و C-Class و CLA فقط تعمل بناقل حركة يدوي على النمط H بعد أن توقفت شاحنتها التجارية Sprinter العام الماضي، حيث لا توجد سيارة أداء من مرسيدس- AMG مزودة بخيار يدوي، بعكس شركة BMW التي تُخطط للحفاظ على علبة التروس اليدوية حتى عام 2028 على الأقل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.