مرسيدس تستدعي مليون سيارة حول العالم بسبب مشاكل في الفرامل

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات، باستدعاء ما يقرب من مليون سيارة من مختلف الطرازات، مثل ML و GL BR 164 و R-Class BR 251، التي تم إنتاجها بين عامي 2004 و 2015 في جميع أنحاء العالم؛ بسبب مشكلة محتملة في الكبح أو الفرامل.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، نقلًا عن بيان الهيئة الفيدرالية للنقل بالسيارات (KBA) في ألمانيا، إن مرسيدس سحبت بالفعل ما يقارب المليون سيارة من جميع أنحاء العالم، بسبب مشاكل في الفرامل، كما أشارت إلى أن الوحدات من طرازات ML و GL (BR 164 و R-Class BR 251، التي تم إنتاجها بين عامي 2004 و 2015.

مرسيدس تستدعي مليون سيارة

وأكدت الهيئة على سحب 993407 مركبة من مختلف السلاسل في جميع أنحاء العالم؛ بسبب أن التآكل على معزز الفرامل يمكن أن يؤدي إلى انقطاع الاتصال بين دواسة الفرامل ونظام الكبح، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى توقف الفرامل عن العمل.

ومن جانبها، أشارت مرسيدس إلى أن عملية الاستدعاء جاءت بعد تحليل تقارير متفرقة لبعض المركبات، والتي أكدت على أنه يمكن أن تتأثر وظيفة معزز الفرامل بالتآكل المتقدم في منطقة المفصل من السكن، حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة قوة دواسة الفرامل اللازمة لإبطاء السيارة و / أو زيادة مسافة التوقف المحتملة.

وأضافت العلامة التجارية الألمانية، أنه في مثل هذه الحالة النادرة جدًا، لن يكون من الممكن إبطاء السيارة عن طريق فرامل الخدمة، حيث تزداد فرص وقوع حادث أو إصابة.

وكانت مرسيدس قد قامت باستدعاء نماذج مماثلة في الولايات المتحدة في مايو بسبب مشكلة مماثلة، حيث سحبت ما يقرب من 292،287 مركبة من طراز ML- و GL- و R-Class تم إنتاجها خلال 2006-2012 فترة العام النموذجي لمعززات المكابح التي يحتمل تآكلها.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.