تظهر في 8 مارس مازدا تؤكد على مواصفات سيارتها الجديدة CX-60

KGM Torres

KGM Torres

أكدت مازدا Mazda على مواصفات سيارتها الجديدة CX-60، التي تندرج تحت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، كما أنها تعتبر أول مجموعة نقل حركة هجينة للشركة، ومن المقرر أن تظهر للمرة الأولى، في الـ 8 من مارس المقبل، على أن يلحق بها مباشرة فئة CX-80 بـ 7 مقاعد.

مواصفات مازدا CX-60

وقالت الشركة إن السيارة الجديدة فئة CX-60، تعتمد على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا، بالإضافة إلى خرج طاقة يزيد عن 300 حصان، مشيرًة إلى أن حجم حزمة البطارية والنطاق الكهربائي الأقصى للنظام لم يتم تحديده حتى الآن، إلا أنها تتوقع أن يصل النطاق الكهربائي إلى حوالي 35 ميلاً.

وأضافت أن السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات CX-60 و CX-80، تُعد مجموعة المنتجات الكبيرة الجديدة للشركة، موضحًة أنها ستعتمد على منصة جديدة ومتطورة حتى يمكن استخدامها في الكثير من الأسواق حول العالم، وأشارت إلى أن فئة CX-80 ذات المقاعد السبع، ستحتاج إلى تمديد قاعدة عجلاتها لتوفير مساحة للمقعد الزائد على فئة CX-60.

مازدا CX-60

وكشف الشركة عن البدء في بيع سيارتي الدفع الرباعي، ذات المحركات الـ 6 على التوالي، التي ستستخدم تقنية الاحتراق Skyactiv-X، والمساعدة الهجينة الخفيفة بجهد 48 فولت، كذلك طاقة الديزل بمعدل 48 فولت، بجانب مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة الإضافية.

مازدا CX-70 و CX-90

وتخطط Mazda إلى استخدام فئات أعلى من سيارات الدفع الرباعي، مثل CX-70 و CX-90، بأسواق جديدة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كما قررت إطلاق سيارات جديدة من فئة CX-50 عبر الوكيل التابع لها Small Platform Group، بأسواق غير أوروبية مثل أمريكا الشمالية.

واختتمت الشركة أنها تخطط لإطلاق 3 سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2025، على أن يتم إطلاق مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية بعد عام 2025، حيث ستستفيد من منصة كهربائية مخصصة للبطارية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.