سيارة كيا اوبتيما 2021 – مُنافس قوي لكن غير مُتواجد في مصر !

سيارة كيا اوبتيما 2021 هي سيارة كورية المنشأ وتعتبر كوبيه رباعية الأبواب، الجيل الأول من السيارة تم إنتاجه في عام 2000 وإستمر لمُدة خمس أعوام، وإستمرت كيا التطوير في السيارة حتى جاء الجيل الحالي وهو الجيل الخامس والذي تم إنتاجه في عام 2020 وهو يعتبر موديل 2021، والسيارة لا تأتي الى الأسواق المصرية رغم انها تتواجد في الوطن العربي.

اوبتيما هي سيارة سيدان متوسطة الحجم، تُنافس كيا اوبتيما سيارات منها الموجود في السوق المصري ومنها الغير موجود، حيث تنافس اوبل انسيجنيا وهوندا اكورد ونيسان التيما وتويوتا كامري، وكل هذه السيارات أسعارها مُتقاربة في الخارج أما في مصر فنجد ان الأسعار متباعدة تمامًا بسبب الجمارك.

كيا اوبتيما

تصميم كيا اوبتيما 2021

نبدأ بتصميم السيارة الخارجي، نجد ان جميع سيارات كيا تأتي بشبكة على شكل أنف النمر، اما في Optima فتم دمج الشبكة الأمامية مع المصابيح حتى يُصبح وجه السيارة كوجه النمر، وأعطاها ذلك شكل هجومي قوي جدًا، كما ان مصابيح الليد النهارية تأتي على شكل نبضات القلب وشكلها مميز جدًا، وبشكل عام التصميم الخارجي قوي ويتفوق على سيارات مثل بيجو 508.

اما السيارة من الداخل فأول شيء سوف تُلاحظه أن الخامات مُمتازة ولا يوجد إهمال فيها في اي منطقة من السيارة، بدايةً من الأبواب إنتقالًا الى التابلوه وجلود الكراسي كلها خامات مُمتازة، كما ان تصميم التابلوه مع الشاشة المُتجهين نحو السائق تجعل تجربة القيادة ممتعة جدًا.

Kia Optima

ننتقل الى صالون السيارة من الداخل، فالسيارة تعتبر الأوسع في فئتها السعرية، فنجد ان المساحة الأمامية كبيرة جدًا والتحكم في الكراسي يتم كهربائيًا، والمساحة الخلفية أيضًا مُمتازة خاصًة مع التجويفات الموجودة في السقف والتي تجعل مساحة الرأس ليست صغيرة بسبب تصميم الكوبيه.

بشكل عام السيارة من الداخل تُعتبر قوية جدًا ولا يوجد اي نقاط سلبية بها، سواء المساحات الداخليه او الخامات او التصميم الداخلي، التصميم والخامات والمساحات مُمتازه على سيارة كوبيه رُباعيه الأبواب فهُناك سيارات اخرى بتصنيفات اخرى تُقدم مساحات أوسع.

كيا اوبتيما 2021

مواصفات سيارة كيا اوبتيما 2021

نأتي الى مُحرك السيارة، حيث تأتي السيارة بحوالي 6 خيارات مُختلفه من المُحركات، اقوى هذه المحركات يأتي 4 سليندر 2500 سي سي، يُعطي هذا المحرك قوة 194 حصان عند 6100 لفة في الدقيقة وعزم دوران 246 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، هذا المحرك متصل مع فتيس من 8 سرعات Dual Clutch.

مُحرك اخر متوسط يأتي بمواصفات 4 سليندر بسعة 2000 سي سي ويعطي قوة 158 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 196 نيوتن.متر عند 4800 لفة في الدقيقة، هذا المحرك يتصل مع فتيس من ست سرعات.

Kia Optima 2021

اما عن أنسب مُحرك للأسواق المصرية فهو يأتي 4 سلندر 1600 سي سي تيربو، يُقدم هذا المحرك 177 حصان عند 5500 لفه في الدقيقه وعزم دوران 265 نيوتن.متر عند 1500 ~ 4500 لفه في الدقيقه، يتصل هذا الموتور بفتيس اوتوماتيك من 8 سرعات.

ننتقل الى التجهيزات ومواصفات الأمان في هذه السيارة، فنجد ان السيارة تأتي بفئات عديدة كعادة سيارات كيا وهيونداي للأسف، ولكن سوف نتحدث عن اعلى فئة فقط في التجهيزات، وسوف نوضح أبرز التجهيزات الموجودة في السيارة، فنجد انها تأتي بـ :-

Optima

  • فتحة سقف بانوراما قابلة للفتح
  • خمس كاميرات لرؤية مُحيطيه مُتميزة جدًا
  • شاشة عدادات بحجم 12.3 بوصة
  • شاشة وسطية تاتش بحجم 10 بوصة

اوبتيما

  • خمسة وضعيات مُتميزه للقيادة
  • مقاعد أمامية قابلة للتسخين والتبريد
  • شاحن لاسيلكي لشحن الهواتف الرائده ومخارج USB في الخلف
  • جميع مواصفات الأمان الخاصة بالفرامل والثبات موجودة في السيارة
  • تأتي السيارة مع 7 وسائد هوائية

اوبتيما 2021

اما بالنسبة للأسعار في الخارج فنجد ان سعر كيا اوبتيما 2021 سيكون حوالي 70000 درهم اماراتي، وهو ما يعادل حوالي 310 الف جنيه تقريبًا، وإن كانت تأتي السيارة الى السوق المصري مع الموتور الـ1.6 لتر تيربو مثلًا فبعد الجمارك سوف يكون سعرها ما يقارب 450 ~ 500 الف جنيه.

وهو يعتبر سعر مُميز جدًا بالنسبة للمواصفات التي تقدمها السيارة، لذلك فإن كيا اوبتيما تعتبر قيمة مقابل سعر ممتازة كما ان ثقة المُستهلك في السيارات الكورية هنا في مصر قوية جدًا، ونجد ان شركتي كيا وهيونداي مؤخرًا فقدت ثقتها عند المُستهلك بسبب عدم وجود وسائل امان كافية مع المُنافسة القوية من السيارات الأخرى.

كيا اوبتيما 2021 الشكل الجديد

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.