إطلاق هيونداي توسان 2022 الشكل الجديد في الخارج – إعرف كل حاجه عنها !

قامت شركة هيونداي اليوم بشكل رسمي بالكشف في الخارج عن هيونداي توسان 2022 الشكل الجديد بعد طول إنتظار، حيث تم تسريب الكثير من صور السيارة كما تم نشر صور تشويقية من هيونداي عن السيارة منذ فترة كبير، واليوم تم الكشف رسميًا عنها في الخارج.

الجيل الجديد من توسان الذي تم الكشف عنه اليوم هو الجيل الرابع، ويأتي الجيل الرابع بنفس لغة التصميم الجديدة من هيونداي والتي رأيناها في هيونداي النترا 2021.

هيونداي توسان الشكل الجديد

جاء الجيل الجديد من Hyundai Tucson في الخارج كموديل 2022 وليس موديل 2021، وتعتبر توسان هي السيارة الأنجح والأكثر مبيعًا لدى شركة هيونداي وهُنا في السوق المصري تتصدر السيارة مبيعات السيارات الكروس اوفر وهي الأكثر مبيعًا وسطهم.

جاء الجيل الجديد من السيارة بتصميم جديد كُليًا، ونرى مؤخرًا من هيونداي تصميمات مُختلفة جريئة جدًا، جريئة لدرجة إختلاف الأراء حولها هل هي جيدة أم سيئة، التصميم الداخلي والخارجي للسيارة جاء بشكل جديد تمامًا، كما جاءت السيارة مع خيارات مُحركات مُختلفة، ومنها خيارات مُحركات هجينة.

هيونداي توسان الشكل الجديد 2022

تصميم هيونداي توسان الشكل الجديد 2022

جاءت السيارة بتصميم داخلي وخارجي جديد كُليًا مُختلف تمامًا عن الشكل السابق، خطوط جانبية واضحة جدًا مع مُقدمة مُختلفة تمامًا وتصميم مُختلف من الخلف ايضًا، كما جاء السقف مائل وإنسيابي أكثر من الشكل السابق بفرق واضح.

تتذكر المُثلثات العديدة التي كانت متواجدة في مُقدمة سيارة النترا AD السابقة ؟

جاءت توسان الجديدة ايضًا ببعض الأجزاء المُثلثية في المقدمة كما رأينا في هيونداي النترا 2021 وهيونداي سوناتا الجديدة، لكن تم دمج المصابيح الأمامية للسيارة داخل الشبكة الأمامية بشكل مُميز لم نراه من قبل.

هيونداي توسان الجيل الجديد

وتعتبر المصابيح الأمامية جزء من الشبكة الـParametric Grille ( التي ظهرت في العديد من الأفكار او الـConcepts Cars من هيونداي ) حيث عندما يتم إطفاء المصابيح الأمامية تبدو وكأنها ضمن الشبكة بمظهر عدواني جدًا.

اما عن السيارة من الجانب فنجد المُثلثات المُنتشرة فيها بوضوح، مع العديد من الخطوط التي أزعجت الكثير في تصميم النترا 2021 السابقة، ونجد الرفارف الأمامية والخلفية العريضة البارزة عن السيارة، ونجد السقف المائل نسبيًا باللون الإسود والذي ينتهي بـ سبويلر خلفي.

Hyundai Tucson 2022

اما عن تصميم السيارة من الخلف فنجد انها تُقدم بتصميم مُختلف تمامًا حيث نجد شكل جديد للمصابيح الخلفية المُتصلة ببعض بشريط يمتد من يمين الى يسار خلفية السيارة بعرض الشنطة الخلفية، والتصميم الخلفي للسيارة يُعتبر مُميز جدًا وتصميم الكشافات الـLED مُميز جدًا.

كما ان الإكصدام الخلفي جاء بشكل رياضي حاد جدًا مُميز جدًا يستكمل التصميم المُختلف الذي تُقدم به السيارة، مع كشافات الضباب الخلفية المُدمجة في الإكصدام الخلفي بشكل جميل.

Hyundai Tucson الشكل الجديد

هذا كل شيء عن تصميم هيونداي توسان 2022 الخارجي، اما عن التصميم الداخلي للسيارة فجاءت بتصميم جديد مُختلف عن الجيل السابق بشكل كبير لكنه أقل هجومية عن التصميم الخارجي.

تتوفر السيارة مع نظام المعلوماتي الترفيهي بشاشتين، الأولى شاشة العرض بحجم 10.3 بوصة موجودة أعلى الشاشة الأخرى الخاصة بالتحكم والتي تأتي بحجم 8 بوصة، وتدعم Apple Car Play و Android Auto وإتصال Bluetooth بهاتفين في نفس الوقت.

تصميم هيونداي توسان الجديدة

كما نجد شاشة 10.3 بوصة وهي شاشة عدادات Digital خلف طارة القيادة، وتم الإستغناء عن عصا الفتيس التقليدية وإستبدالها بـShift by Wire، كما تتوفر السيارة مع نظام صوتي من BOSE ونظام إضاءه داخلي من 64 لون كما راينا في النترا 2021 الجديدة.

مواصفات هيونداي توسان 2022 ومحركاتها

تتوفر هيونداي توسان موديل 2022 الجديدة مع 13 خيار من المحركات، 6 منهم محركات بنزين عادية، و4 منهم محركات ديزل، اما الـ3 الأخرى فهي محركات هجينة.

المحرك الأساسي :-

  • 4 سلندر 2500 سي سي
  • قوة 190 حصان
  • عزم دوران 247 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 8 سرعات

توسان الشكل الجديد

محرك هجين :-

  • 1600 سي سي تيربو
  • محرك كهربائي لم يتم تحديدة
  • قوة 280 حصان
  • عزم دوران 350 نيوتن.متر
  • فتيس غير معروف

ستتوفر السيارة مع انظمة الدفع الامامي والرُباعي، وتم تحسين نظام الدفع الرُباعي وإضافة أوضاع قيادة مُختلفة مثل الطين والثلج والرمل، هذا بجانب Eco و Comfort و Smart و Sport.

كما تم تقديم نظام حقن وقود جديد ليجمع بين الأداء الرياضي وتوفير الطاقة وسرعة الإستجابة، كما تم تطوير نظام HTRAC في توسان الدفع الرباعي لزيادة الثبات والتماسك خاصة على المنعطفات.

توسان الجيل الجديد

كما تم تقديم هيونداي توسان 2022 الجديدة مع تقنيات عديدة مُتطورة، ومنها الـDigital Key والذي رأيناه في النترا CN7 من قبل، وهو يُمكنك من فتح السيارة من خلال هاتفك الذكي كما يُمكنك التحكم في السيارة عن بُعد.

كما يُمكنك إستخدام ريموت السيارة لتحريكها من الخارج، وبإستخدام نظام Car-to-home والتي تُمكنك من التحكم في منزلك مثل تشغيل الأضواء او فتح مُكيف الهواء والمزيد في حالة كُنت تستخدم اجهزة Smart Home.

موعد توفر هيونداي توسان 2022

اعلنت شركة هيونداي في الخارج ان السيارة سوف تتوفر كموديل 2022 في بداية عام 2021 القادم، وستدخل السيارة للسوق الكوري في نهاية العام الحالي، بينما ستدخل السوق الأمريكي في النصف الأول من عام 2021 القادم، كما سيتم تقديم هيونداي توسان N-Line الرياضية قريبًا.

توسان الجديدة

بالطبع لا يوجد معلومات بخصوص إطلاق السيارة في السوق المصري، فسيارة هيونداي توسان 2021 متوفرة حاليًا في السوق المصري، ونتوقع توفر هيونداي توسان موديل 2022 الجديدة في مصر في الربع الثاني من عام 2021 القادم.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد