هيونداي تغطي 50% من خدمات النقل بمونديال قطر 2022

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، عن مشاركتها بقوة في بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث تقوم سيارات الشركة بتغطية ما يقرب من 50% من خدمات النقل المتاحة للجماهير، من خلال 616 سيارة من بينهم 446 سيارة ركوب تعمل 226 منهم عبر التقنيات الكهربائية، وذلك حتى نهاية المونديال في 18 ديسمبر المقبل.

هيونداي إليك سيتي

وقالت الشركة في بيان لها، إنه تم تخصيص 10 أوتوبيسات من طراز إليك سيتي العامل دون انبعاثات كهربائية، بهدف نقل الإعلاميين، مشيرًة إلى أن مدى سير الأتوبيس الواحد يصل إلى إلى 290 كم عبر الشحنة الواحدة، بالإضافة إلى طرازات أخرى مثل أيونيك 5 الكهربائية وتوسان وسوناتا وكونا.

وأضافت أن طرازات جينسيس G80 وGV70 الكهربائية بالكامل، سيتم تخصيصها لنقل العاملين بالفيفا من الشخصيات المهمة، موضحًة أنها ستقوم باستغلال خاصية V2L الموجودة في Ioniq 5 عبر تخصيص سيارتين لإمداد الشحن للمركبات الأخرى باٌضافة للشواحن التي خصصتها فيفا للسيارات الكهربائية بمختلف ساحات الركن الموجودة بالقرب من الملاعب.

برامج تدريبية

وأكدت هيونداي أنها قامت بإعداد منظومة لتحديد أي عطل أو حادثة للسيارات التواجدة بمحيط الحدث والتحرك للقيام بجميع الخطوات اللازمة من إبلاغ الطوارئ والكشف على السيارات بوجود فريق متخصص من مقر هيونداي الرئيسي ومكاتبها الإقليمية للصيانة ومراقبة الجودة بالشرق الأوسط.

وقامت الشركة الكورية الجنوبية، بتنظيم وبرنامجاً تدريبياً لجميع سائقين سياراتها الكهربائية المتواجدين بفاعليات كأس العالم، وذلك بالتزامن مع افتتاح هيونداي لمتحف فيفا بالدوحة والذي تم تصميمه بأسلوب يدعم الاستدامة مع استخدام مواد معاد تدويرها بالداخلية بينما اعتمد جسم المبنى الخارجي على مواد صديقة للبيئة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.