تعرف على جيلي ستار راي 2024 الجديدة كليًا في الخارج

KGM Torres

KGM Torres

جيلي ستار راي هي سيارة الدفع الرباعي المُدمجة من فئة الـ SUV تعتمد على منصة الهندسة المدمجة CMA، وتعتبر من أشهر السيارات لشركة جيلي الصينية، وتنافس بشدة مع شيري تيجو 8 / هافال H6.

أعلنت الشركة في وقٍت سابق عن توافر سيارتها الجديدة جيلي ستار راي في الأسواق السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة الوعلان للتجارة، وهو ما يُرجّح نزول السيارة قريبًا للأسواق المصرية. لنتعرف معًا على جميع مواصفات السيارة في هذا المقال.

جيلي ستار راي 2024

مواصفات جيلي ستار راي 2024

تعتمد جيلي ستار راي على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر، يولد قوة حصانية مقدارها 218 حصان، وأقصى عزم للدوران 325 نيوتن.متر، يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بـ 7 سرعات ونظام دفع أمامي.

يبلغ معدل إستهلاك الوقود 6.7 لتر لكل 100 كم، ويبلغ معدل التسارع من الصفر إلى 100 كم حوالي 8.2 ثانية.

جاءت جيلي ستار راي بتصميم خارجي جذاب يشبه سيارات بيجو الحديثة، تتزين بأضواء أمامية على شكل حرف L معكوسة تربطها عدسات إضاءة، وشبكة سوداء تضفي على مقدمة السيارة مظهرًا قويًا، مقابض الأبواب وأنابيب العادم مصنوعة من الكروم، بالإضافة إلى غطاء عازل للصوت والحرارة.

تمتلك جيلي ستار راي أبرز وأحدث وسائل الأمان من ضمنها نظام تثبيت السرعة للسفر، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام مانع الإنزلاق، نظام مساعدة صعود التلال، بالإضافة إلى وجود 6 وسائد هوائية.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية فهي تتزين بمقاعد يغطيها الجلد باللون البني الفاتح، وشاشة وسطية مقاس 13.2 بوصة، ومن أبرز المميزات في التصميم الداخلي وجود إضاءة محيطة متزامنة مع الموسيقى، كما أن ناقل الحركة الإلكتروني في المقصورة الداخلية مُصنّع من الكريستال مما يعزز الفخامة لمالكيها.

تأتي جيلي ستار راي بفتحة سقف بانوراما، نظام تكييف هواء أوتوماتيكي، تحكم كهربائي في المقاعد، بالإضافة إلى نظام صوتي من Harman مع مكبرات صوت في مساند الرأس.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.