الفرق بين سوزوكي ارتيجا وتويوتا روميون في السوق المصري

KGM Torres

KGM Torres

أطلقت شركة تويوتا ايجيبت سيارة جديدة من فئة MPV العائلية ذات السبع مقاعد وهي تويوتا روميون والتي تعتبر نسخة من سوزوكي ارتيجا، ويأتي تقديمها نتيجة تحالف بين تويوتا وسوزوكي في الخارج، ورأينا هذا ايضًا من قبل مع سوزوكي سياز وتويوتا بيلتا، واليوم سوف نوضح الفروقات بين روميون وارتيجا.

تأتي روميون في السوق المصري بفئتين من التجهيزات بينما تُقدم ارتيجا بفئة واحدة فقط، وتتفوق تويوتا روميون على سوزوكي ارتيجا بضمان 5 سنوات او 150 الف كم حيث تأتي ارتيجا بضمان 3 سنوات او 100 كم فقط، هذه هي أبرز الفروقات بين السيارتين.

تأتي كُلًا من روميون وارتيجا بنفس منظومة القوة المكونة من محرك رباعي الإسطوانات تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر مع 103 حصان وعزم دوران 138 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات مع نظام جر أمامي للعجلات، ومتوسط إستهلاك بنزين 6.6 لتر لكل 100 كم.

Suzuki Ertiga

الفئة الأولى من روميون تُقدم بتجهيزات أبرزها 2 وسائد هوائية مع أنظمة ABS و EBD و BA وجنوط 16 بوصة وتكييف يدوي وفتحات تكييف خلفية ومقاعد من القماش وحساسات ركن خلفية، وتزيد الفئة الثانية بمُكيف اوتوماتيك وجنوط رياضية وشاشة وسطية 7 بوصة وكاميرا خلفية وإمكانية تشغيل المحرك بدون مفتاح ومفتاح بصمة.

اما عن الفئة الوحيدة المتاحة من سوزوكي ارتيجا في السوق المصري فهي تأتي بنفس تجهيزات الفئة الثانية الأعلى تجهيزًا من تويوتا روميون.

وبذلك تتفوق تويوتا روميون على سوزوكي ارتيجا بضمان أكبر وإنتشار أقوى لمراكز الخدمة الخاصة بـ تويوتا، بينما تتفوق سوزوكي ارتيجا على تويوتا روميون بأن الفئة المتاحة من ارتيجا أرخص من مثيلتها في تويوتا بحوالي 17 الف جنية مصري.

سوزوكي ارتيجا

سعر تويوتا روميون 2022

  • الفئة الأولى GL بسعر 280 ألف جنية
  • الفئة الثانية GLX بسعر 310 ألف جنية

سعر سوزوكي ارتيجا 2022

  • الفئة الوحيدة المتاحة بسعر 293 ألف جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.