رسميًا.. دايملر الألمانية تغير إسمها إلى “مرسيدس بنز جروب”

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة “دايملر” الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، بتغيير اسمها رسميًا بدءًا من اليوم الأول من فبراير، إلى اسم علامتها التجارية الرئيسية لتصبح “مرسيدس بنز جروب”، وذلك لترسيخها كعلامة تجارية فاخرة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة “أولا كيلنيوس”، في تصريحات له الأسبوع الماضي: “أن الهدف من تغيير اسم الشركة إلى مرسيدس بنز جروب، هو رفع أسهم الشركة، وللتركيز أكثر على خطة إعادة تقديم نفسها من جديد، بالإضافة إلى التحول الكهربائي الذي ستركز من خلاله على قطاعات “مرسيدس بنز” و “مرسيدس مايباخ” و “مرسيدس  AMG ” و”مرسيدس EQ”.

وأضاف كيلنيوس: “نرى أن الاهتمام بمرسيدس قد ازداد في الـ12 إلى 18 شهرا الماضية”، يأتي ذلك في ختام برنامج إعادة هيكلة جذرية من عدة فصول، آخرها فصل أعمال الشاحنات “دايملر تراك” عن المجموعة الأم نهاية العام الماضي، ليتم التركيز داخل مجموعة “مرسيدس بنز” على أعمال سيارات الركاب والسيارات النفعية “فان”، ومنذ ذلك الحين توجد شركتان منفصلتان مسجلتان في البورصة.

مرسيدس بنز جروب

وتعد علامة مرسيدس-بنز ذات قيمة كبيرة وفقًا للخبراء، فعلى سبيل المثال، قامت شركة الاستشارات الأمريكية “إنتربراند” العام الماضي بتقديرها، بنحو 51 مليار دولار أمريكي (حوالي 45,7 مليار يورو). ولا يتفوق عليها سوى منافستها اليابانية “تويوتا” بين أفضل العلامات التجارية لمصنعي السيارات على مستوى العالم، بينما تصدرت الشركتان الأمريكيتان آبل وأمازون قائمة العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم.

تعد هذه العلامة التجارية أحدث تغيير في سلسلة التغييرات والتعديلات التي أجرتها شركة صناعة السيارات والتي بدأت رحلتها باسم دايملر بنز AG في عام 1926، علامة مرسيدس التجارية تم تبنيها رسميًا من قبل شركة دايملر AG في عام 1902، وفقًا لموقع “أوتوكار” المتخصص في السيارات.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.