مقارنة مواصفات ومميزات بين سيارتي نيسان صني وشيفروليه اوبترا

KGM Torres

KGM Torres

تنتمي كلًا من نيسان صني وشيفروليه اوبترا إلى فئة سيارات السيدان مدمجة الحجم، وتأتي شيفروليه أوبترا إلى مصر من خلال وكيلها المحلي منصور للسيارات، بينما تأتي نيسان صني عن طريق شركة نيسان موتورز إيجيبت بأربعة فئات منهم فئة مانيوال وثلاث فئات أتوماتيك.

تحظى نيسان صني بشعبية كبيرة في الأسواق المصرية، وحققت مبيعات ضخمة جدًا ودائمًا تتصدر قوائم المبيعات والمراكز الأولى على الرغم من ظهور جيل جديد لها في الخارج، كما أنها تنافس بشدة مع سيارات مثل رينو لوجان / شانجان السفن / شيفروليه اوبترا.

في هذا المقال تحديدًا سنقارن بين نيسان صني وشيفروليه اوبترا.

مقارنة بين نيسان صني وشيفروليه اوبترا

تأتي نيسان صني بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1500 سي سي، يولد قوة حصانية مقدارها 108 حصان، أقصى عزم للدوران 134 نيوتن.متر، وتأتي شيفرولية اوبترا أيضًا بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1500 سي سي، يولد قوة حصانية مقدارها 110 حصان، أقصى عزم للدوران 146.5 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك مزود بـ 6 نقلات.

أما بالنسبة لمتوسط استهلاك البنزين، فتستهلك شيفرولية اوبترا 7.3 لتر لكل 100 كم، بينما تستهلك نيسان صني 6.9 لتر لكل 100 كم.

تتشابه كلاهما في وسائل الأمان والسلامة والتجهيزات أيضًا، فتأتي كلًا منهما بنظام ABS، EBD، ISOFIX، إثنين وسادة هوائية، حساسات خلفية، إيموبليزر ضد السرقة، سنتر لوك وحزام خلفي.

مقارنة بين نيسان صني وشيفروليه اوبترا

أما بالنسبة للتجهيزات فتمتلك كلاهما مرايات كهربائية زجاج فامية، مدخل AUX، مدخل USB، طارة متعددة الإستخدامات، وكشافات LED أمامية وخلفية.

من حيث مميزات كل سيارة، فتعتبر شيفرولية اوبترا جيدة الكماليات بالنسبة لهذه الفئة السعرية، بالإضافة إلى ثباتها على الطريق في السرعات العالية ومساحة الصالون الداخلي الواسعة والكراسي المريحة.

أما نيسان صني فهي تتميز بسهولة توفر قطع غيارها، تصميمها الداخلي المريح، بالإضافة إلى أنها إقتصادية من حيث إستهلاكها للوقود.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.