رسميًا.. شيري تفتتح أول مصنع لها في أوروبا بإسبانيا

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة شيري بالإتفاق مع شركة EBRO-EV الإسبانية لإنتاج سيارات شيري للمرة الأولى في أوروبا، وتعد إسبانيا ثاني أكبر مُنتج للسيارات في أوروبا بعد ألمانيا، حيث تم إنتاج أكثر من 1.87 مليون مركبة خلال عام 2023، وفقًا لرابطة مصنعي السيارات الأوروبية.

سيبدأ الإنتاج بنهاية صيف هذا العام، وسيكون في مصنع نيسان في برشلونة، والذى تم إغلاقه في نهاية 2021. من بين تلك السيارات التي سيتم إنتاجها في هذا المصنع هذا العام هي Omoda 5، سواء نسخة البنزين أو الكهربائية، كما سيتم إعادة إحياء العلامة الإسبانية EBRO التي توقفت عن المبيعات منذ عام 1987. تهدف شيري بحلول عام 2029 إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا وتوظيف 1250 شخص.

شيري تفتتح أول مصنع لها في أوروبا بإسبانيا

أُقيم حفل الإفتتاح في إسبانيا في برشلونة، وحضره السفير الصيني لدى إسبانيا ياو جينغ، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ورئيس منطقة كتالونيا ذاتية الحكم أراغونيس، ووزير الصناعة والسياحة في الصناعات الغربية والسياحة وشان شيانغ تشيان، وغيرهم.

خلال المؤتمر، قال رئيس الوزراء الإسباني بأنه سيتم إستثمار حوالى 400 مليون يورو في هذا المشروع المشترك بين الشركتين.

ومن جانبه، علّق المدير الإداري لشركة شيري في أوروبا، السيد يوخن تويتينج: “أرى هذه الخطوة بمثابة تأكيد لإلتزام شيري الواضح تجاه أوروبا. هذا القرار يثبت أن شيري جاءت لتبقى”.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.