مبادرة احلال السيارات في بداية عام 2021 – خطوة لمصلحة المواطن !

لمن لا يعلم بـ احلال السيارات فإن الحكومة اعلنت أن من يتملك سيارة قد مر عليها أكثر من 20 عام فسوف تُتيح له الفرصة لأستبدالها بسيارة جديدة ضمن مجموعة سيارات تم تحديدها وعرضها في معرض احلال السيارات تعمل بالوقود المزدوج المكون من الغاز والبنزين معًا مما يوفر من مصاريف تشغيل هذه السيارات.

كان الغرض من الإحلال في البداية هو أستبدال سيارات النقل فقط مثل الميكروباص والتاكسي. ولكن قال سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أن سيارات الملاكي سوف تدخل ضمن الإحلال وذلك لأن من حق المواطن العادي ان يتمتع بسيارة حديثة وتتميز بإقتصادية التشغيل.

الهدف من برنامج احلال السيارات

والهدف من برنامج احلال السيارات خلال عام 2021 هو استبدال عدد 70 الف سيارة قديمة، وتنقسم الى 55 الف سيارة تاكسي وملاكي و15 الف سيارة ميكروباص، ومن المفترض ان يتم استبدال عدد يصل الى 180 الف سيارة خلال عامي 2022 و2023.

حافزًا ماليًا لأصحاب السيارات القديمة

ومن المُقرر ان الحكومة سوف تتيح حافزًا ماليًا لأصحاب السيارات القديمة عند الأشتراك في برنامج الإحلال، وسوف يُقدر هذا الحافز بـ60 ألف جنية وسوف يكون في صورة مقدم للسيارة الجديدة التي سوف يستبدلها المواطن بسيارته القديمة.

وسوف يتم تقسيط باقي مبلغ السيارة بالتقسيط لمدة تصل الى 10 سنوات بفائدة 5% فقط، وسوف يبدأ القسط بدايًة من 1500 جنيه فيما فوق على حسب أسعار السيارات التي سوف يتم استبدالها.

ومن المقرر أنه في المرحلة الاولى للإحلال والتي ستكون في عام 2021 الحالي كما وضحنا، سوف يكون الإحلال مع سيارات مجمعة محليًا وذلك لتشجيع الصناعة المصرية وتوفير فرص عمل أكبر في مصانع السيارات، اما بالنسبة للمرحلة الثانية فسوف يتم التعاقد مع شركات اجنبية.

انواع سيارات الاحلال

أنواع السيارات المُتاحة في برنامج الأحلال :-

والغرض الرئيسي من الإحلال هو توفير مصاريف التشغيل على المواطن سواء كان يركب مواصلات النقل العام او سيارته الخاصة، لأن مصاريف الوقود للسيارات بشكل عام سوف تنخفض وهذا بسبب استخدام الغاز الطبيعي في السيارة مع البنزين وليس البنزين فقط.

في حالة عدم إستبدال السيارة، يجب تحويلها للعمل بالغاز ؟

إستبدال السيارة خيار مُتاح ولا يحدث أجباري. لكن بعد 3 سنوات سيتم وقف ترخيص أي سيارة مر عليها 20 عام ولا تعمل بالغاز. لذلك ففي حالة عدم إستبدال السيارة يجب تحويلها للعمل بالغاز لتتمكن من أستخدام السيارة وتجديد الرخصة بدون مشاكل.


موقع تسجيل احلال السيارات

موقع تسجيل احلال السيارات

حيث تم أعلان موقع GoGreen Masr المُخصص للتقديم على طلب أحلال سيارة سواء ملاكي أو أجرة، حيث يلزم التسجيل في الموقع ومن خلاله ستتمكن من تقديم طلب أحلال لسيارتك القديمة بسيارة جديدة من السيارات التي وضحتها لكم في الأعلى.

شروط التقديم :-

  • أن لا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة
  • المُتقدم حاصل على رخصة قيادة سارية من الدرجة الثالثة على الأقل
  • تقديم شهادة تأدية الخدمة العسكرية او الإعفاء
  • أن لا يكون قد صدر ضده حكم في جناية او جريمة أو عقوبة
  • أن يكون قادر على دفع المبلغ المُستحق على السيارة وفقًا لشروط السداد
  • أن لا يتعاطى المُتقدم أي مواد مُخدرة من أي نوع
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد