الأولويات واسعار الصيانات وقطع الغيار.. اهم من سعر السيارة !

الكثير منا يُفكر في سعر السيارة فقط عندما يريد شراء السيارة، من المؤكد ان تجميع مبلغ شراء السيارة ليس بالأمر السهل، خاصًة ان اسعار السيارات مُرتفعه وليست مُسعره بالسعر العادل في الأسواق المصرية حاليًا، وإنخفضت هذه الفترة الأسعار ولكنها مازالت مرتفعه.

فالسيارات التي كانت بـ60 الف جنيه مصري مثل شيفروليه لانوس وهيونداي فيرنا تجاوزت اسعارهم الـ170 الف جنيه مصري، وHyundai Verna عندما كانت مُتاحه كان سعرها يتخطى الـ200 الف جنيه، ولكن من الضروري التفكير في السيارة بعد دفع سعرها.

اسعار السيارات
اسعار السيارات في 2014

الحكم ليس على اسعار السيارات فقط !

يوجد بعض السيارات في السوق المصري تعتبر قيمه مقابل سعر مُميزه جدًا ولكن في الواقع هي غاليه جدًا، وذلك لأن مصاريف السيارة لا تتوقف عند الشراء ودفع ثمن السيارة، بل هي تبدأ في ذلك الوقت، اسعار الصيانات من الممكن ان تكون مرتفعه جدًا ولا يمكنك تحملها مما يجعلك تؤجل صيانات.

وذلك يؤثر على عمر السيارة وادائها وإستعمالك لها، كما ان اسعار قطع الغيار وتوفرها من اهم الأشياء التي يجب ان تُفكر فيها عند شراء سيارة، وان كنت تحب التجديد بإستمرار فيجب عليك ان تفكر في سعر اعادة البيع، فهناك سيارات تخسر الكثير من قيمتها عند البيع.

ترتيب الأولويات اولًا

معظم العُملاء عند شراء سيارة يفكرون في الكماليات ولا يهتموا بأشياء اساسيه لا غني عنها، علي سبيل المثال ان كنت تمتلك عائله فإن السيارة التي بها فتحة سقف او شاشة وسطيه بحجم كبير ليسوا اهم من ان تكون السيارة مُرتفعه عن الأرض وواسعه او 7 راكب على سبيل المثال.

شيفروليه كابتيفا
سيارة شيفروليه كابتيفا .. سيارة عائلية 7 راكب

فإن كنت ترغب في سيارة عائليه فإن السيارات المنخفضة القريبه من الارض غير مناسبه لك بالمرة حتى وان كان تصميم السيارة افضل من السيارات المرتفعه، ولكن ظروف الطرق المصريه سوف تجعلك غير قادر على الإستمتاع بالسيارة وتجنب الخروج بها مع عائلتك، والخيار الأفضل للعائلات سيكون السيارات الكروس اوفر.

في النهايه يجب عليك ان تقوم بترتيب اولوياتك، فإن كنت تسافر كثيرًا يجب ان تبحث عن اكثر السيارات راحة وتوفير للوقود، وإن كانت اغلب مشاويرك داخل البلد فيجب عليك ان تختار سيارة صغيرة الى حدٍ ما حتي تتجنب صعوبة السير في الإزدحام وصعوبة الركنات في الأماكن الضيقة كما هو معتاد.

وبشكل عام يجب عليك ان تجمع جميع المعلومات عن السيارة مثل اسعار قطع الغيار والصيانات والمزيد من معلومات الخاصة بالسيارة بعد الشراء، لأن هذه  الأسعار هي التي سوف تعيش معاها فترة وجود السيارة معك وليس سعر السيارة فقط، ونحن في موقع ايجي كار نُساعدك في الحصول على كافة المعلومات عن السيارات بسهولة !

مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. رضا الجندى يقول

    أنسب سياره من حيث توفر قطع غيارها في مصر كلها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد