بـ 370 جنيه.. حقيقة انخفاض أسعار اطارات السيارات الملاكي

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي عبر « الفيسبوك»، بعض قوائم أسعار لإطارات منتجة محليًا، تابعة لشركة بيراميدز لإنتاج الإطارات، و الذي يقع بالمنطقة الصناعية في جنوب بورسعيد.

وأثارت قائمة أسعار الإطارات للبيع للمستهلك من مصنع بيراميدز، الجدل بين مستخدمي موقع الفيسبوك، والتي تحمل شعار “معًا لمحاربة الغلاء”، حيث تبدأ أسعارها من 370 جنيه، وظن البعض أن تلك القوائم تشير إلى أسعار إطارات السيارات الملاكي، خاصة في ظل الأزمة التي يواجهها سوق السيارات، من نقص المعروض في بعض قطع الغيار و الإطارات المستوردة من الخارج.

ولكن سرعان ما باتت آمالهم بالفشل، فإن مصنع بيراميدز يعد الأول من نوعه في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، في إنتاج اطارات الجرارات الزراعية والتوكتوك، والتروسيكل و إطارات سيارات الفان، ويتكون المصنع من 5 خطوط تشغيل، يستطيع من خلالهم إنتاج 10 ألاف إطار يوميًا، إضافة إلى 18 ألف قطعة شنبر داخلي للتروسيكلات واللوادارت.

اسعار اطارات السيارات

 

وأيضا يقوم مصنع بيراميدز بإنتاج المطاط بنحو 30 طن يوميا، كما يوجد به خط لإنتاج الباتش اللحام وبعض قطع الغيار، وساهم المصنع في توفير 1500 فرصة عمل لمجموعة من الكودار البشرية المدربة من الفنين والمهندسين والعمال.

ويبلغ حجم استثمارات مصنع بيراميدز أكثر من 3 مليارات جنيه، وتم انشائه منذ 3 سنوات ماضية، ويقام على مساحة 75 ألف متر/ مربع بالمنطقة الصناعية في بورسعيد.

ويقوم المصنع بتصدير منتجاته إلى 8 دول، وهي “تونس والمغرب، والجزائر، وسوريا والعراق، وباكستان، ولبنان، وتركيا”، وتعتزم الشركة زيادة معدلات إنتاجها اليومية إلى 30 ألف، بدلا من 10 آلاف إطار خلال شهر أبريل المقبل.

سعر اطار السيارة

وكان من المخطط أن يتم تشغيل المرحلة الثانية من المشروع لإنتاج إطارات السيارات الملاكي، إلا أن هناك بعض التحديات التي واجههت الشركة، تكمن في تأخر رخصة التشغيل وبعض الإجراءات الإدارية الأخرى، والتي أدت إلى عدم استكمال المرحلة الثانية بحسب التصريحات الصحفية للمهندس إبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة بيراميدز لتصنيع اطارات الدراجات والنقل الثقيل، في سبتمبر 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.