بي إم دبليو تستدعي أكثر من 1.03 مليون سيارة حول العالم لإحتمالية تعرضها للحريق

KGM Torres

KGM Torres

قررت شركة بي إم دبليو الألمانية، استدعاء أكثر من 1.03 مليون سيارة، حول العالم؛ خوفًا من حدوث مخاطر حريق محتلمة، لمجموعة من طرازات العلامة التجارية الشهيرة، في جميع أنحاء العالم، حيث يعتبر هذا الاستدعاء هو الثالث، للمشكلة ذاتها، منذ عام 2017.

وفي بيان لها، أكدت الشركة أن الاستدعاء سيشمل الكثير من السيارات، التي تم إطلاقها ما بين أعوام 2006 وحتى عام 2013، حيث يتضمن الاستدعاء الفئة الأولى والثالثة والخامسة وطراز X3 و X5 و Z4.

وكشفت العلامة التجارية الرائدة في صناعة السيارات، أن عملية الاستدعاء ستشمل عدد 917.106 سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد 98 ألفًا مركبة في كندا، بالإضافة إلى 18 ألفًا سيارة في كوريا الجنوبية.

وبشكل تقني، شرحت بي إم دبيلو المشكلة، حيث إن هناك بعض المشاكل في سخان صمام تهوية علبة المرافق الإيجابي (PCV)، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث تقصير في العمل، أيضًا في بعض الحالات القليلة، قد يؤدي إلى نشوب حريق بالمحرك.

ويذكر أن بي إم دبليو، قد استدعت في عام 2017، عدد 740.000 سيارة، وفي عام 2019، استدعت 184000 مركبة، من السوق الأمريكي؛ بسبب المشكلة ذاتها، والمتعلقة بمشاكل في سخان صمام تهوية علبة المرافق الإيجابي (PCV).

وفي هذا الصدد، أكدت BMW على أن المركبات التي تم إصلاحها بموجب عمليات الاستدعاء السابقة، ستخضع إلى علمية إصلاح جديد، وهو ما يجري تطويره في الوقت الحالي، على أن يتم الانتهاء من جميع الاصلاحات، بحلول منتصف العام الجاري، على أقصى تقدير.

ولكن العلامة التجارية، أوضحت أن السيارات التي قد تم إنتاجها بالفعل بواسطة تصميم سخان صمام PCV محسن، لن يتم استدعاؤها، حيث لم يظهر بها أي مشاكل، مثلما ظهرت في السيارات الأخرى، من خلال سلسلة من تقارير الحرائق في سيارات BMW، بسبب مشاكل إنتاج الموردين التي قد تؤدي إلى تلف سخان صمام PCV.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.