إستخدام تكنيك محركات الطائرات في تصنيع محركات بي ام دبليو !

كما نعلم جميعًا .. شركة بي ام دبليو من أكبر شركات السيارات على مستوى العالم منذ قديم الأزل وفي السيارات فـ محركات بي ام دبليو قوية جدًا، لذلك خلال الحرب العالمية الثانية كانت تشارك شركة BMW في تصنيع الطائرات للجيش الألماني، وكانت الشركة تقوم بعمل المواتير الخاصة بهذه الطائرات.

ومواتير الطائرات مُختلفه عن مواتير السيارات، فنجد ان إسطوانات مواتير الطائرات على خط واحد او InLine، وكانت بي ام دبليو قوية جدًا في صناعة هذه المواتير المُخصصة للطائرات.

محركات الطائرات

تحويل محركات الطائرات لمحركات السيارات

لذلك قرر مُهندسين شركة BMW أن يُصنعوا موتور يُستخدم للسيارات بنفس هذا التكنيك ( InLine ) الذي كانوا يعملون به في الطائرات، وتم تطوير هذا الموتور عام بعد عام والأن هو يستخدم في سيارات عديده من شركة بي ام دبليو، ومن هذه السيارات BMW X3 وBMW X5 وBMW 340، وجميعنا نعلم هذه السيارات وقوتها في الأداء الرياضي.

مميزات محركات بي ام دبليو

ويتميز هذا الموتور بأداء مُمتاز ولا يؤثر وزن السيارة إطلاقًا في قوة الموتور، فسيارات مثل X3 وX5 حجمهم ووزنهم كبير جدًا ومع ذلك يتمتعان بأداء وتسارع قوي جدًا من الثبات ويتغلبون على جميع في الأداء بفضل هذا الموتور القوي جدًا.

محرك BMW X3

وفي عام 2014 حصل هذا الموتور المُصنع بتكنيك مواتير الطائرات In Line على جائزة الموتور الأفضل في العالم، ولكن في عام 2016 كان في المركز الثاني على مُستوي العالم، وبي ام دبليو تستمر عام بعد عام في تطوير هذا الموتور.

ومع التطور نجد ان هذا الموتور يُقدم قوة حصانية أكبر مع عزم دوران أكبر، مما يجعلهم يستخدومنه في الأجيال الجديده من سياراتهم وينافسون به في الأسواق دون الحاجه لإستخدام مُحركات جديده.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.