هيونداي تستثمر 5.54 مليار دولار في إنشاء مصانع بطاريات بالولايات المتحدة

KGM Torres

KGM Torres

كشفت مجموعة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية، عن خططها لاستثمار ما يقرب من 5.54 مليار دولار، بهدف صناعة أول سيارة كهربائية كاملة، أيضا منشآت لتصنيع البطاريات في ولاية جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، على أن يبدأ العمل في المنشأة أوائل عام 2023.

وقالت المجموعة التي تضم شركتي هيونداي موتو وكيا جروب، في بيان لها، إن الإنتاج التجاري سيبدأ في النصف الأول من عام 2025، حيث يقوم المصنع بإنتاج طاقة سنوية تبلغ 300 ألف وحدة كهربائية، كما أن هذا المشروع سيخلق حوالي 8100 فرصة عمل.

وأضاف البيان أنه سيتم إنشاء منشأة تصنيع البطاريات من خلال شراكة إستراتيجية سيتم الكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق، كما أن الشركة تجري محادثات لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، حيث بدأت في إجراء محادثات مع مسؤولين في جورجيا.

ويُعد هذا المشروع محورًا رئيسيًا من استثمارات هيونداي المخطط لها البالغة 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة حتى عام 2025؛ بهدف تعزيز التنقل في المستقبل، على أن يجذب هذا المشروع مليار دولار كاستثمارات إضافية من موردي مجموعة هيونداي موتورز غير المنتسبين إلى جانب الاستثمار.

ويذكر أن العلامة التجارية الكورية الجنوبية، تمتلك مواقع إنتاج في ولايتي ألاباما وجورجيا بالولايات المتحدة، كما أنها تخطط لاستثمار 300 مليون دولار لإضافة سيارات كهربائية في تجميعها في مونتجمري، وبشكل عام فإن مجموعة هيونداي ستستثمر ما يقارب 16.4 مليار دولار، حتى عام 2030 لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية بكوريا الجنوبية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.