فولكس فاجن تستثمر أكثر من 7 مليار دولار بأمريكا الشمالية

KGM Torres

KGM Torres

أكد سكوت كيو، الرئيس والمدير التنفيذي لـ شركة فولكس فاجن إيه جي، على خططها لـ استثمار أكثر من 7 مليار دولار أمريكي، في قارة أمريكا الشمالية، على مدار السنوات الخمس المقبلة؛ بهدف تعزيز مجموعة منتجات الشركة من السيارات الكهربائية.

وقال كيو، في تصريحات له، إن فولكس فاجن، ستقوم باستثمار 7.1 مليار دولار، في صناعة السيارات الكهربائية والبحث والتطوير الإقليمي وقدرات التصنيع، كما أنه سيتم التركيز على المواهب الهندسية المحلية ومعرفة البطاريات وتطوير البرمجيات.

فولكس فاجن تخطط لجعل 55% من مبيعاتها سيارات كهربائية

وأضاف الرئيس والمدير التنفيذي لـ شركة فولكس فاجن، أن هذه الاستثمارات تهدف كذلك إلى جعل 55% من مبيعات الشركة في الولايات المتحدة، تكون من خلال السيارات الكهربائية بشكل كامل، بحلول عام 2030، حيث تخطط الشركة الألمانية لتقديم 25 مركبة كهربائية جديدة للمستهلكين المحليين حتى عام 2030.

وشدد كيو على أن استراتجية النمو، التي تتبعها الشركة تقوم على الإبداع الأمريكي والمعرفة الصناعية، كما أنه يعمل الآلاف من الرجال والنساء بجد كل يوم في جميع أنحاء أمريكا الشمالية، لتعزيز الحيوية على علامة فولكس فاجن التجارية للمستهلكين، وأشار إلى أن الالتزام العميق بقدرات الشركة المحلية، سيحول فولكس واجن إلى واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية المعروفة بالتزامها بالابتكار والجودة.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تجميع ID.4 SUV في وقت لاحق من هذا العام، بمجمع التصنيع الكبير للشركة في تشاتانوغا تينيسي، كما تخطط فولكس فاجن لتحديث مصانعها في بويبلا وسيلاو بالمكسيك لتجميع المركبات الكهربائية والمكونات بحلول 2025.

ويذكر أن فولكس فاجن تعمل الآن على توسيع خبرتها في مجال البطاريات في الولايات المتحدة، حيث من المقرر في مايو المقبل، أن يبدأ مختبر هندسة البطاريات الجديد في تشاتانوغا عملياته.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.