فولكس فاجن تعتزم بناء مصنع لـ تصنيع الشاحنات بقيمة 2 مليار دولار بأمريكا

KGM Torres

KGM Torres

تعتزم شركة فولكس فاجن، بناء مصنع جديد في ولاية كارولينا الجنوبية، بالولايات المتحدة الأمريكية؛ بهدف تصنيع الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، بقيمة مالية تصل إلى 2 مليار دولار، حيث من المقرر أن تساهم هذه الخطوة في خلق أكثر من 4 آلاف وظيفة.

وأعلنت شركة سكاوت موتورز، التابعة لشركة فولكس فاجن للطرق الوعرة، أنها ستبني مصنعا بقيمة 2 مليار دولار بالقرب من كولومبيا بولاية ساوث كارولينا للشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، الأمر الذي من شأنه خلق 4000 وظيفة دائمة أو أكثر، كذلك إنتاج أكثر من 200000 مركبة كشافة سنويًا في المنشأة.

ومن المقرر أن يتم وضع حجر الأساس في منتصف عام 2023، على أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية عام 2026، حيث تقوم شركة سكاوت وهي شركة أمريكية مستقلة مملوكة لمجموعة فولكس فاجن، بتقييم إمكانية الاستثمار الخارجي.

في هذا الصدد، أكد سكوت كيو، الرئيس التنفيذي لشركة سكاوت، على أن الشركة تسعى إلى إعادة تصور براعتها الأصلية، كذلك إضفاء الطرازات الكهربائية على مستقبلها.

ويذكر أن فولكس فاجن، قد ابتعدت عن السيارات في الولايات المتحدة؛ لأنها تضيف المزيد من الطرز الكهربائية، في الوقت الذي تشكل فيه سيارات الدفع الرباعي الآن حوالي 80٪ من مبيعات الولايات المتحدة من ماركات المجموعة VW و Audi، باعت فولكس فاجن شاحنة بيك أب آخر مرة في الولايات المتحدة في أوائل الثمانينيات.

 

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.