ارتفاع مبيعات السيارات في بريطانيا بنسبة 4.6% خلال سبتمبر 2022

KGM Torres

KGM Torres

أكدت جمعية مصنعي وتجار السيارات ( SMMT )، أن مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا، قد ارتفعت خلال شهر سبتمبر الماضي، على أساس سنوي مستفيدة من زيادة الطلب على السيارات الكهربائية.

وقالت الجمعية في بيان لها، نشرته وكالة رويترز للأنباء، إن المبيعات في الشهر الماضي، ارتفعت بريطانيا بنسبة 4.6%، على أساس سنوي، بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2021، حيث وصلت التسجيلات للسيارات الجديدة إلى 225.269 وحدة من 215.312 وحدة في العام السابق، لكنها لا تزال أقل بنسبة 34.4% من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، التي ضربت العالم في 2020.

وأضافت الجمعية أن الطلب على السيارات الكهربائية، قد ساعد في زيادة تسجيل السيارات الجديدة، بعدما كان سوق السيارات يترنح من ضغط تكلفة المعيشة في بريطانيا وتأثير النقص المستمر في الرقائق في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، أكد مايك هاوز الرئيس التنفيذي لجميعة SMMT، أنه لا يزال السوق ضعيفًا بشكل عام، حيث تستمر مشكلات سلسلة التوريد في تقييد توفر النموذج، مشيرًا إلى الصناعة تعمل جاهدة لمعالجة هذه القضايا، لكن تعافي السوق على المدى الطويل يعتمد أيضًا على ثقة المستهلك القوية والاستقرار الاقتصادي.

ويذكر أن الحجم الشهري لتسجيلات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، قد ارتفع بنسبة 16.5٪ في سبتمبر في بريطانيا، بالرغم من أن جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) ترى نموًا أبطأ للقطاع مقارنة ببداية العام.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.