ارتفاع حجوزات السيارات الجديدة في بريطانيا خلال نوفمبر 2022

KGM Torres

KGM Torres

كشفت جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) البريطانية، أن تسجيلات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة، قد ارتفعت بنسبة وصلت إلى 24%، خلال شهر نوفمبر الماضي، على أساس سنوي، وبالمقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي 2021، بفضل زيادة الطلب الكبيرة على السيارات.

تسجيل 142.889 سيارة جديدة في نوفمبر

وقالت الجمعية في بيان لها، نشرته وكالة رويترز للأنباء، إن التسجيلات في شهر نوفمبر الماضي، قد بلغت 142.889 سيارة، حيث تعد هذه المبيعات أقل بنسبة 9٪ تقريبًا فقط من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم في عام 2019، وأثرت على جميع الصناعات وليس السيارات فقط.

وأضافت أن المبيعات ارتفعت للشهر الرابع على التوالي، بفضل مبيعات السيارات الكثيرة، وزيادة الطلب من المشترين من القطاع الخاص، وأشارت الجمعية إلى أن التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية تعني أن السوق سيظل دون مستويات ما قبل الوباء، بالرغم من تأكيدها على حدوث مزيد من التعافي في عام 2023.

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية

وجاء في تقرير جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT)، أن مبيعات السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، قد استمرت في الارتفاع، حيث ارتفعت تسجيلات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بنسبة 35.2٪ وتمثل أكثر من واحدة من كل خمس سيارات جديدة في نوفمبر.

وكان الرئيس التنفيذي لجمعية SMMT، مايك هاوز، قد طالب باتخاذ تدابير عاجلة بما في ذلك المزيد من الاستثمار في البنية التحتية للشحن الكهربائي لزيادة الشهية للمركبات الكهربائية، في الوقت الذي لا يزال يعاني سوق السيارات البريطاني من تأثير نقص الرقائق.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.