انخفاض مبيعات السيارات في بريطانيا بنسبة 9% في يوليو الماضي

KGM Torres

KGM Torres

كشفت جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) البريطانية، عن تقريرها الشهري عن يوليو الماضي، حيث انخفض تسجيلات سيارات الركاب الجديدة في المملكة المتحدة بنسبة 9% على أساس سنوي من 112،162 إلى 914،241 وحدة، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، مقارنًة بنظيرتها العام الماضي 2021.

وقالت الجمعية في بيان لها، إن قطاع السيارات الكهربائية، قد شهد انخفاضًا في عدد التسجيلات الجديدة بنسبة 11% تقريبًا على أساس سنوي إلى 18776 وحدة؛ حيث انخفضت حصة السوق مقارنة بالعام السابق بنسبة 16.7%.

وأوضحت ( SMMT ) أنه لا يزال هناك نقص كبير في سلسلة التوريد، مع استمراء مشكلات سلسلة التوريد العالمية، أيضا نقص كبير في أشباه الموصلات، مشيرًة إلى أن كل ذلك قد أدى إلى إحباط تلبية الطلبات.

وأضافت أن المشكلة تفاقمت بسبب إغلاق كوفيد 19، في مراكز التصنيع واللوجستيات الرئيسية في الصين، بالإضافة إلى الاضطراب الناجم عن الحرب في أوكرانيا، والتي أدت جميعها إلى تقييد الإنتاج وبالتالي الإمداد إلى سوق السيارات الجديدة في المملكة المتحدة.

وجاء في التقرير أن المكونات الهجينة، قد انخفضت بنسبة 34% على أساس سنوي، مع ارتفاع السيارات الكهربائية بنسبة 9.9% لتصل إلى 12243 سيارةـ مؤكدًا أن هذه هي الشريحة الوحيدة التي لا تزال تنمو لأن السيارات الهجينة التقليدية انخفضت بنسبة 6.7%.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.