تويوتا تهدد بالانسحاب من سوق المملكة المتحدة بسبب حظر بيع السيارات الهجينة

KGM Torres

KGM Torres

أرسلت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات، وثيقة إلى الحكومة الإنجليزية، تُحذرها فيها من المضي قُدما في سياستها المتعلقة بحظر بيع السيارات الهجينة بشكل كامل بحلول عام 2030، الأمر الذي إذا حدث، سيجعل تويوتا تنسحب بشكل كامل من السوق البريطانية.

وقالت الشركة التي تواجدت في سوق السيارات الإنجليزي، منذ عام 1989، إنها قد تضطر إلى الانسحاب من بريطانيا؛ بسبب سياسات الحكومة الخضراء، التي تهدف إلى عدم وجود سيارات ذات محركات الاحتراق بحلول عام 2050، الأمر الذي سيكبد الشركة خسائر كبيرة ولن تحقق المكاسب المتوقعة.

وتخطط الحكومة البريطانية إلى حظر بيع السيارات الهجينة اعتبارًا من عام 2030، ولكن ترى العلامة التجارية اليابانية أن هذا القرار، من شأنه أن يقيد التصنيع والتجزئة وأنشطة الأعمال الأخرى الاستثمار في المستقبل، بالنسبة لها، حيث سيؤدي إلى إنهاء مبكر لبيع السيارات الكهربائية الهجينة بالكامل الجديدة والمركبات الكهربائية الهجينة.

وأخبرت الشركة في الوثيقة أنها تراجعت عن خطتها مع مجلس الوزراء لجعل الشركات المصنعة تزيد نسبة السيارات الكهربائية المباعة حتى عام 2035، الأمر الذي سيفرض عليها مجموعة من الغرامات المالية الكبيرة، وفقًا للاتفاق المبرم بينهما.

ومن المتوقع أن يتسبب هذا الأمر، في مشكلة كبيرة بين الحكومة البريطانية من جهة، والشركة اليابانية من جهة أخرى، كما سيكون لها تأثير سلبي على صناعة السيارات في المملكة المتحدة، حيث تستثمر توياتا ما يقرب من 2.75 مليار جنيه إسترليني، وتوظف حوالي 3000 شخص، كما أن مصنع تويوتا في إنجلترا، يُعد رابع أكبر مصنع في المملكة المتحدة بعد نيسان وجاكوار لاند روفر وميني.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.