تويوتا تستدعي أكثر من 2000 سيارة BZ4X بسبب مشاكل خطيرة

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة تويوتا، العلامة التجارية اليابانية، عن استدعاء 2700 سيارة من نوع تويوتا BZ4X، على مستوى العالم؛ وذلك بسبب مشاكل في مسامير العجلات، حيث يُعتقد أنه لم وضعها بشكل صحيح، وبالتالي قد تصبح مفكوكة، وتتسبب في أزمات لأصحاب هذه المركبات.

يعتبر ذلك الأمر، ضربة موجعة للشركة اليابانية، التي تطمح لتكون من أكبر العلامات التجارية في صناعة السيارات الكهربائية حول العالم، حيث تعتقد تويوتا أنه بالرغم من أن السبب لا يزال قيد التحقيق، إلا أن هذه المشكلة قد تؤدي إلى انفجار العجلة بأكملها، وبالتالي وقوع حوادث خطيرة.

تويوتا تستدعي أكثر من 2000 سيارة BZ4X

وقالت تويوتا في بيان لها، إنه تناشد جميع أصحاب هذه السيارات، التي تم بيعها خلال الفترة من مارس حتى يونيو، عدم قيادتها حتى يتم علاج هذه المشكلة، حيث يوجد ما يقرب من 2200 سيارة في أوروبا، تعاني من هذه المشكلة، و270 في دول أمريكا الشمالية، و112 سيارة في اليابان، و60 في بقية بلدان قارة آسيا.

ويذكر أن سيارة BZ4X، التي تم طرحها للبيع منذ حوالي شهرين، تعتبر نموذجًا رئيسيًا في خطط تويوتا لتعزيز خطها الكهربائي، كما أنها الأولى في سلسلة سيارات تويوتا بي زد الكهربائية بالكامل.

تعمل تويوتا على الحصول على 30 نموذجًا للمركبات الكهربائية بحلول عام 2030، كما أن العلامة التجارية اليابانية تخطط لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم في عام 2022 الجاري، كذلك تستثمر تويوتا 2 تريليون ين ياباني في أبحاث وتطوير البطاريات لتحقيق هذه الأهداف.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.