تويوتا تستثمر 383 مليون دولار في صناعة محركات البنزين.. تفاصيل

كشفت شركة تويوتا موتور اليابانية، عن خططها المتعلقة بمنتجات المحركات ذات الأربع أسطوانات، حيث ستقوم بضخ استثمارات تُقدر بـ383 مليون دولار، في 4 مصانع تابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم بإنتاج سيارات تويوتا ولكزس، وهي المصانع الموجودة بولايات ألاباما وكنتاكي وميسوري وتينيسي.

وقالت الشركة في بيان لها الأربعاء الماضي، إن الاستثمارات الجديدة تدعم إنتاج تويوتا من المحركات رباعية الإسطوانات، وتشمل محركات سيارات هجين في ولايات ألاباما وكنتاكي وميسوري وتينيسي، حيث سيتم استثمار ما يقرب من 222 مليون دولار في مصنع ألاباما.

وخصصت أكبر علامة تجارية يابانية في صناعة السيارات، النصيب الأكبر لمصنع ولاية ألاباما، حيث مازال ينتج المحركات ذات الأربع اسطوانات، كما أنه يستطيع إنتاج كل من محركات الاحتراق الداخلي التقليدية ومحركات الهجين، أيضًا تخطط الشركة إلى زيادة مساحة المصنع بمقدار 114 ألف قدم.

أما بالنسبة إلى المصانع الأخرى، فسيحصل مصنع كنتاكي على 16 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة، كما أنه يشهد زيادة طاقته الإنتاجية من المحركات ذات الأسطوانات الأربع والتي يزيد الطلب عليها، كذلك تصل الطاقة الإنتاجية لمصنع المحركات في كنتاكي إلى 600 ألف محرك سنويًا.

وستقوم شركة تويوتا موتور كورب، باستثمار حوالي 109 ملايين دولار في مصنع ولاية ميسوري، بهدف تزويده بالمعدات الجديدة اللازمة لإنتاج رؤوس المحركات ذات الأربع أسطوانات، أما مصنع تينيسي فمن المقرر أن يحصل على 36 مليون دولار من الاستثمارات الجديدة؛ بغرض تجهيزه لإنتاج مكونات المحرك ذي الأربع اسطوانات.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.