تسلا تخطط لـ تصدير سياراتها من الصين إلى أمريكا وكندا.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

يفكر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، في تصدير السيارات التي يتم تصنيعها في الصين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ولكنها تنتظر التأكد من سلامة السيارات المصنوعة في شنجهاي وتناسبها مع اللوائح في البلدين.

ووفقًا لـ وكالة رويترز للأنباء، فإن مصدران قد أكدا، على أن تسلا تنظر في خطط لتصدير سيارات كهربائية مصنوعة في الصين إلى الولايات المتحدة وكندا، بهدف ربط أكبر مصنع لها بأمريكا الشمالية، الذي يعتبر أكبر سوق لشركة تسلا، حيث بدأت في دراسة إمكانية تصدير طرازي موديل 3 و موديل Y.

وإذا تمت العملية وفقًا لم هو مخطط لها، فستكون الطرازات المصنوعة في مصنع Gigafactory بشنجهاي، متاحة في أمريكا الشمالية في أقرب وقت ممكن في العام المقبل، وينتظر مسئولو تسلا فقط النظر فيما إذا كانت الأجزاء التي صنعها موردو تسلا في الصين ستكون متوافقة مع اللوائح في الولايات المتحدة وكندا.

وأضافت بعض المصادر إلى رويترز، أن مصنع شنجهاي كان يعمل على وضع خطة أولية لإجراء اختبار لمجموعة صغيرة من المركبات في الربع الأول من عام 2023 والتي ستكون متوافقة مع معايير أمريكا الشمالية للتصدير المحتمل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.