تسلا تخطط لزيادة إنتاج سياراتي موديل Y وموديل 3 مع بداية عام 2023

KGM Torres

KGM Torres

في إطار خططها التوسعية، تخطط شركة تسلا الأمريكية، لصناعة السيارات الكهربائية، إلى زيادة إنتاج جميع المركبات، خاصًة سياراتها الأكثر مبيعًا من طرازي مودل Y ومودل 3، خلال الربع الرابع والأخير من العام الجاري 2022، والاستفادة من هذا النمو في عام 2023، خاصًة مع وجود مصانع جديدة في أوستن وبرلين.

وقال مسؤول في شركة تسلا، في تصريحات خاصة لـ رويترز، إن الشركة تخطط لإنتاج ما يقرب من 495.000 وحدة من طرازي مودل Y و ومودل 3s في الربع الأخير من هذا العام، حيث سيمثل هذان النموذجان حوالي 95% من إنتاج Tesla، التي تخطط لتخطي النمو المتوقع في السوق العالمية للسيارات بما يقرب من 10 في عام 2023 مع زيادة الإنتاج بأكثر من 50% لهذا العام.

وأضافت الوكالة أنه إذا تحققت توقعات إنتاج تسلا، فيساهم ذلك في تحقيق هدف Elon Musk للإنتاج في الربع القادم ويضع صانع السيارات بالقرب من نطاق شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة بحلول نهاية عام 2023، بالرغم من مخاطر سلسلة التوريد المستمرة وتباطؤ الاقتصاد والمنافسة المتزايدة وتراجع طلبات Tesla المتراكمة.

ويذكر أن تسلا ستعلن عن عمليات التسليم في الربع الثالث والإنتاج في وقت لاحق، ومن من المتوقع أن يظهر هذا أن شركة صناعة السيارات قد تعافت بشكل حاد من التباطؤ في الربع السابق عندما تأثر الإنتاج في شنغهاي بإجراءات التحكم بسبب انتشار فيروس كورونا.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.