بعد 30 عامًا.. سكودا تُغير شعارها ليتناسب مع الإتجاه العصري

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة سكودا التشيكية، لصناعة السيارات، عن تغيير شعارها الرئيسي، بعد 30 عامًا، حيث سيكون ذلك ضمن خطة تحديث كبيرة لتصميم العلامة التجارية، كما أنه من المقرر أن يظهر الشعار الجديد في عام 2024، ومن ثم سيبدأ في الظهور على الطرز الجديدة، كذلك في أنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارات وعند التجار.

يقول مارتن جان، عضو مجلس إدارة سكودا المسؤول عن المبيعات والتسويق، إنه الشركة تستهدف الارتقاء بمظهر العلامة التجارية بأكملها، حيث لن يقتصر التطور على المنتجات فحسب، بل العملاء كذلك؛ لذا ترى سكودا أن هذه فرصة مثالية لتكييف العلامة التجارية مع عقد من التحول وتعديل شكلها ومظهرها لتلائم احتياجات وتوقعات العملاء، حيث الأسلوب الرقمي في المقام الأول.

أما بيترا ماكوفا من قسم التسويق بالشركة، فترى أن أحد العوامل التي أدت إلى التغيير هو استراتيجية NEXT LEVEL ŠKODA 2030، حيث تتوجه الشركة نحو الكهربة والرقمنة، الأمر الذي يحتم تغيير الهوية، بما في ذلك تصميم الشعار والنهج العام للعلامة التجارية، مع الاستراتيجية الجديدة.

Skoda New Logo

ومن المقرر أن تستخدم الشركة اسم ŠKODA والسهم المجنح التقليدي في حلقة بشكل منفصل، مع تحول الاسم إلى أداة الاتصال الرئيسية، حيث سيظهر الشعار في مقدمة السيارات وليس بالخلف فقط، كما أن الإصدار البسيط ثنائي الأبعاد أكثر فاعلية على الأجهزة المحمولة؛ لأنه يسمح بدمج مرن في تنسيقات مختلفة.

يذكر أن عملية تغيير الشعار، قد استغرقت عامًا كاملا، حيث تم اختيار هذا الشعار من بين 165 شعارًا مقترحًا، ومن ثم تم الاستقرار على 3 شعارات، حيث خضعت لاستفتاء شارك فيه أكثر من 2200 شخص من بلدان جمهورية التشيك وألمانيا وإيطاليا والنرويج والهند، ومن ثم تم اختيار الشعار الحالي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.