تعرف على مواصفات وسعر سكودا فابيا 2023 في مصر

KGM Torres

KGM Torres

تنتمي سكودا فابيا إلى فئة سيارات الهاتشباك تحت المدمجة صغيرة الحجم، يتم إستيرادها من دولة التشيك، وتأتي إلى مصر بثلاث فئات من التجهيزات وخيار واحد فقط للمحرك من خلال شركة “كيان ايجيبت” للسيارات وكيل علامة سكودا.

تُعتبر سيارة سكودا فابيا من السيارات العريقة في السوق المصري، حيث بدأ إنتاج الجيل الأول عام 1999 وكانت وقتها تتوفر في السوق المصري بثلاث نسخ هاتشباك وستيشن، سيدان صغيرة الحجم، أما الجيل الموجود حاليًا هو الجيل الرابع والذي بدأ إنتاجه عام 2021.

تجذب سكودا فابيا فئة الشباب لأنها أكثر شبابية، وعلى الرغم من صغر حجمها الخارجي، إلا أنها تمتلك مساحة جيدة من الداخل مما يجعلها مناسبة للعائلات الصغيرة، كما أنها تنافس بقوة مع سيارات مثل سيات ابيزا / هيونداي i20 / ستروين C3.

سعر سكودا فابيا

مواصفات سكودا فابيا

تأتي Skoda Fabia بمحرك سعته 1500 سي سي تيربو، يولد قوة حصانية مقدارها 150 حصان، أقصى عزم للدوران 250 نيوتن.متر، يتصل المحرك بناقل حركة من النوع DSG، يبلغ معدل التسارع من الثبات إلى 100 كم 8 ثوانِ فقط، وتعتبر السيارة من السيارات الإقتصادية حيث أنها تستهلك 5.6 لتر لكل 100 كيلومتر.

تمتلك Skoda Fabia مجموعة من أحدث وسائل الأمان والسلامة أبرزها نظام ABS، EBD، ESP ونظام Hill Start Assist ونظام مراقبة ضغط الإطارات، بالإضافة إلى وجود 6 وسائد هوائية، حساسات أمامية وخلفية، وإيموبليزر ضد السرقة.

Skoda Fabia

 

سعر سكودا فابيا 2023 في مصر

  • الفئة الأولى Dynamic بسعر 700 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية Ambition بسعر 785 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة MC بسعر 850 ألف جنيه.
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.