السيارات السيدان في مصر تشهد تغيرات بسيطة على مدار 2020 !

بالرغم من توجه كافة شركات السيارات وإهتمامهم بفئة السيارات الكروس اوفر. إلا أن مبيعات السيارات السيدان مازالت هي الأقوى في مصر. وعلى مدار عام 2020 رأينا القليل من التحركات والأحداث في سوق السيارات الـSedan مُقارنتًا بالسيارات الـCrossover.

إهتمام الشركات بالسيارات الكروس اوفر أتاح لهم الفرصة في الإبداع وتقديم كل ما هو جديد في السيارات السيدان. وبالفعل رأينا سيارات سيدان بتصميمات جريئة مُختلفة جدًا مع تقديم سيارات ذات أسم عريق بمواصفات قوية وأسعار مقبولة. وفي هذه المقالة سنسرد لكم السيارات الـSedan الجديدة التي دخلت السوق المصري منذ بداية عام 2020.

السيارات السيدان في مصر 2020

بدأ سوق السيارات السيدان في مصر بطرح السيارة الفرنسية الشهيرة رينو ميجان في فئة إضافيه بمحرك تيربو ليُقدم أداء أفضل مع مجموعة تجهيزات أقوى.

رينو ميجان

ثم قام توكيل سيارات نيسان في مصر بطرح نيسان صني بفئة مانيوال إضافيه ليُتيح خيارات عديدة للعُملاء. خاصة ان الفئة المانيوال من السيارة جاءت بتسعير رخيص لتُنافس رينو لوجان التي حصلت على إعفاء جُمركي كامل.

وبعدها أعلن توكيل سيارات BMW في مصر عن طرح BMW 218i جران كوبيه والتي جاءت بتصميم الكوبيه رُباعي الأبواب وبتسعير رخيص لتقع في منافسة مع مرسيدس CLA 180.

BMW 218i

وأعلن ايضًا توكيل سيارات بي ام دبليو عن طرح BMW 730 الجديدة في السوق المصري بشكل رسمي والتي جاءت ببعض التغيرات الواضحة في التصميم الخارجي والداخلي.

وبعدها أعلن نفس التوكيل عن طرح BMW 520 النسخة المُحسنة الجديدة بعد وقت قليل من طرحها في الخارج والتي جاءت بنفس المحرك المتواجد من قبل من نفس التجهيزات والإختلاف في التصميم فقط.

BMW 520

وكشف توكيل سكودا في مصر عن سكودا سوبيرب فيس ليفت الجديدة 2021 في السوق المصري مع الكشف عن فئات بمحرك 2.0 لتر تيربو ذات أداء فائق وتعديلات رياضية عديدة.

أعلن توكيل العلامة الكورية هيونداي عن طرح هيونداي اكسنت RB السابقة مرة أخرى في نسخة مُجمعة محليًا. وجاءت السيارة بتجهيزات ليست جيدة مع وسائل أمان متواضعه جدًا.

هيونداي اكسنت RB

كما أعلن نفس التوكيل عن إطلاق هيونداي اكسنت HCI نسخة الفيس ليفت المُحسنة والتي جاءت بأسعار أرخص مع محرك أصغر في السعة اللترية والأداء مع تجهيزات ووسائل أمان أقل ايضًا.

أعلن توكيل سيارات اودي ايضًا عن طرح اودي A4 و اودي A5 موديلات 2021 الجديدة والتي جاءت لتُقدم تصميمات جديدة مع محركات جديدة بأداء أقوى بفرق كبير.

اودي A5

طرح عز العرب ايضًا سيارة بروتون ساجا فيس ليفت 2021 بشكل رسمي في السوق المصري. والتي جاءت بوسائل أمان جيدة وتجهيزات مقبولة مع خامات وتقفيل قوي جدًا وتسعير إقتصادي جدًا.

أعلن ايضًا توكيل سيارات تويوتا اليابانية الشهيرة عن طرح نسخة GR رياضية من تويوتا كورولا والتي جاءت بنفس المحرك مع تجهيزات أعلى فئة بدون فتحة سقف وتعديلات خارجية وداخلية رياضية.

تويوتا كورولا GR


أهم السيارات السيدان الجديدة في مصر 2020

قام توكيل سيارات هيونداي في مصر بطرح هيونداي النترا في أحدث أجيالها وهو الجيل السابع، وجاءت السيارة في هذا الجيل بتصميم جديد قوي مُختلف تمامًا وغير تقليدي تمامًا ويختلف عن الأشكال والتصميمات التقليدية الأخرى.

كما تم تقديم العديد من التجهيزات ووسائل الامان القوية جدًا في السيارة لكن للأسف تم تقديمها من خلال 7 فئات والفئات الأولى بها مستوى أمان جيد لكن مستوى تجهيزات ليس جيد تمامًا. أما عن المواصفات فالسيارة إحتفظت بمجموعة المواصفات المكونة من موتور وفتيس إعتماديين في المقام الأول.

هيونداي النترا 2021

السيارة حققت إنتشار كبير في الشوارع في وقت قصير جدًا، حيث كانت مبيعات النترا AD السابقة ليست قوية لكن الأن إستعادت هيونداي سيطرتها على جزء من مبيعات هذه الفئة السعرية.


كما أعلن “كيان” توكيل سكودا في مصر عن طرح سكودا اوكتافيا الجيل الرابع الجديد كُليًا، وأثارت هذه السيارة جدل شديد، حيث توقع الكثير ان سيتم تسعير السيارة بسعر مُرتفع نظرًا للمواصفات التي تم تسريبها والتي أشارت الى أن السيارة سيكون أداءها مُتميز.

فالمحرك الـ1.4 لتر تيربو مع سيارة من الحجم المُدمج سيُقدم أداء مُتميز، لكن تم تقديم السيارة بفئتين فقط من التجهيزات بأسعار ممتازة مع مستوى تجهيزات قوي جدًا ووسائل أمان مُمتازة أيضًا. حيث لم تعتمد سكودا على اسم اوكتافيا العريق بل دعمت السيارة بمواصفات قوية بجانب تسعير قوي.

سكودا اوكتافيا

وحصلت السيارة على إقبال شديد مما أدى وبكل أسف الى حدوث اوفربرايس على سعر السيارة يصل الى 40 الف جنية مصري. والحجز للشراء بالسعر الرسمي في التوكيل وصل الى 6 أشهر.


أعلن ايضًا غبور عن طرح مازدا 3 الجيل الرابع الجديد كُليًا في الأسواق المصرية. ومن أبرز مميزات هذا الجيل هو التصميم الذي حصل على جائزة أقوى تصميم في عام 2020 مع الخامات وجودة التقفيل المُتميزة والإعتمادية الشهيرة عن سيارات مازدا.

مازدا 3

لكن للأسف جاءت السيارة بموتور يُقدم أداء هو الأقل والأضعف وسط كافة المُنافسين، وبالرغم من ذلك وبسبب الجمارك بدأ سعر مازدا 3 من 425 الف جنية لأول فئة وحتى 520 الف جنية لأعلى فئة، لا نتوقع ان تحقق السيارة أي مبيعات أو إنتشار نظرًا للتسعير الذي جاء أغلى من المنافسين وفي نفس الوقت أداء أضعف من المنافسين.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد