تصنيف الأكثر أمانًا يفتح السوق الأوروبي أمام السيارات الكهربائية الصينية

KGM Torres

KGM Torres

بدأت شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية، في استهداف السوق الأوروبي بشكل أكبر، من من خلال طرح سيارات أكثر بأسعار مناسبة، مع التركيز على الحصول على أعلى تقييمات السلامة والكثير من الميزات عالية التقنية، خاصًة بعدما حصلت العديد من السيارات الكهربائية الصينية على تصنيفات من فئة الخمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euroncap.

في هذا الصدد، أكد بريان جو، رئيس شركة Xpeng الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، على أن جميع صانعي السيارات الكهربائية الصينية، يرغبون في الحصول على تصنيفات خمس نجوم في Euro NCAP من أجل أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة في السوق الأوروبية.

وأضاف أن شركته قد أمضت السنوات الثلاث الماضية في بناء متاجر ومراكز خدمة في الدنمارك وهولندا والنرويج والسويد، قبل الإطلاق الرسمي العام المقبل لسيارتها الكهربائية P7 سيدان وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات، في البلدان الأربعة.

وتعتبر تصنيفات Euro NCAP ذات الخمس نجوم، بالنسبة للشركات الصينية، مفتاح التغلب على المخاوف الأوروبية المتبقية بشأن جودة السيارات الصينية الصنع، بعد الإخفاقات الفظيعة في اختبارات التصادم في عامي 2006 و 2007 التي خلقت انطباعًا بأن السيارات من الصين كانت غير آمنة.

وفي هذا السياق، أوضحت شركة استشارات السيارات الفرنسية إينوفيف، أن حوالي 155 ألف سيارة صينية الصنع قد تم بيعها في أوروبا في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 ، أو 1.4% من السوق، موضحًة أن الشركات الصينية في طريقها للوصول إلى 150 ألف سيارة هذا العام، أي ما يقرب من ضعف الـ80 ألف سيارة المباعة في عام 2021.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.