نيسان وميتسوبيشي تسحبان 86 ألف سيارة من الأسواق لأسباب تتعلق بالأمان

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركتا نيسان موتورز وميتسوبيشي موتورز عن سحب 86000 سيارة من السوق الياباني؛ بسبب ظهور أعطال في الوسادة الهوائية لها، وتشمل هذه الأعطال سيارات من ثلاثة طرازات صغيرة، وهي Roox وeK Space وeK X Space.

وقالت الشركتان إنهما بصدد التخطيط إلى إستدعاء 86000 سيارة من ثلاثة طرازات صغيرة للسيارات يعود إنتاجها إلى ديسمبر 2020؛ وذلك لاكتشاف عيوب في الوسادات الهوائية لها، الأمر الذي جعل الشركتين يتوقفان عن إنتاج السيارات وشحنها منذ 3 ديسمبر من العام الماضي.

ومن المقرر أن تخطر شركة نيسان وزارة النقل اليابانية بسحب سياراتها Roox من السوق، على أن تقوم شركة ميتسوبيشي موتورز بسحب سياراتها من نوعي eK Space و eK X Space لنفس الأعطال المتعلقة بالوسادة الهوائية.

أعطال سيارات نيسان وميتسوبيشي

وأوضحت الشركتان أن العطل يتمثل في أن الوسادة الهوائية المتواجدة على جانب السائق تنتفخ على ارتفاع أعلى بكثير مما هو مخطط لها، الأمر الذي يتسبب في مشاكل تتعلق بسلامة الرقبة.

نيسان روكس

نيسان قشقاي بمصر

وفي سياق مختلف أطلقت نيسان طراز قشقاي الجيل الجديد في مصر مؤخرًا، ويُعد هذا الجيل الجديد من ثمار الشراكة الكبيرة بين نيسان ورينو وميتسوبيشي، كما أنه أكثر أمانًا حيث تم تصنيعه بالكامل في المملكة المتحدة، الأمر الذي يضيف له ميزة أخرى والتي تتمثل في إعفائه من الضرائب.

مواصفات نيسان قشقاي

وتشتمل مواصفات سيارة نيسان قشقاي 2022 في مصر على:-

  • محرك 4 سلندر 1300 سي سي تيربو
  • بقدرة 148 حصان
  • عزم دوران 250 نيوتن.متر
  • ناقل حركة CVT
  • نظام جر أمامي للعجلات
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.