نيسان تستهدف إحياء سيارات سيدان كهربائية بسوق الولايات المتحدة

KGM Torres

KGM Torres

نشرت شركة نيسان اليابانية، صورًا ظلية لطرازين جديدين من السيارات الكهربائية، التي تنوي تصنيعها وتسويقها داخل سوق سيارات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيتم تصنيع المركبات الجديدة في مصنع الشركة الموجود بكانتون، ميسيسيبي.

وقال موقع “كار آند درايفر” المتخصص في السيارات، إن الشركة ستبدأ في مشروعها الجديدة في عام 2025، مشيرًا إلى أن أحد الطرازين سيكون بشارة نيسان، أما الآخر فسيحمل شارة إنفينيتي.

وأضاف الموقع المتخصص في السيارات، أن الصورة التشويقية التي نشرتها الشركة، تُظهر أن المركبات الكهربائية الجديدة، ستكون من طراز أو فئة السيدان، حيث كان المتوقع أن تكون من فئة كروس أوفر أو SUV، باعتبارهما الفئات الأكثر طلبا في سوق الولايات المتحدة.

نيسان IMS

إحياء طراز السيدان بسوق الولايات المتحدة

وبالرغم من أن فئة سيدان لم تجد قبولًا كبيرًا في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن الشركة اليابانية تبدو أنها ترغب في إحياء هذا الطراز مرة أخرى من خلال سياراتها الكهربائية الجديدة، بمواصفات جذابة للعملاء.

وفي ظل حرص نيسان على عدم نشر أي تفاصيل عن السيارات الجديدة، إلا أن الخبراء وبعد رؤية الصور المنشورة، أكدوا أن المركبات الجديدة ستكون فئة السيدان أو الهاتشباك ذات الـ 4 أبواب.

وأوضح موقع “كار آند درايفر” أن هذا النموذج من المتوقع أن يتشارك مع نموذج إنفينيتي الجديدة، من حيث المنصة المعيارية والمكونات الأساسية ومجموعة نقل الحركة، لكن سيكون تصميم إصدار إنفينيتي أكثر فخامة ورقيا، حيث يتم استخدام مواد ذات جودة عالية في تصنيع المقصورة الداخلية.

ومن المتوقع أن يكون تصميم سيارة نيسان الجديدة قائم على مفهوم IMS الذي تم عرضه للمرة الأولى في عام 2019 من قبل الشركة، ولكن سيكون تصميم سيارة إنفينيتي الجديدة، مستلهم من مفهوم QS Inspiration.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.