أوروبا تشهد انتعاشًا في تسجيلات السيارات الجديدة خلال أكتوبر الماضي

KGM Torres

KGM Torres

شهد عدد السيارات الجديدة المسجلة، في البلدان الأوروبية، ارتفاعًا خلال شهر أكتوبر الماضي، وللشهر الثالث على التوالي، حيث سجلت ألمانيا أكثر المبيعات وتلاها إيطاليا وإسبانيا، ليشهد سوق السيارات الأوروبي، انتعاشًا، خاصًة بعدما تراجعت المبيعات مع بداية العام الجاري 2022.

وقالت رابطة الشركات المصنعة للسيارات الأوروبية، في بيان لها إن عدد السيارات الجديدة المسجلة ارتفع للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر الماضي، حيث ارتفع عدد سيارات الركاب الجديدة المسجلة بنسبة 12.2% خلال شهر أكتوبر الماضي، بعدما سجل في سبتمبر الماضي 9.6% فقط.

وأضافت الرابطة، أن عدد السيارات المسجلة في الاتحاد الأوروبي، وصل إلى 745 ألفا و855 سيارة خلال شهر أكتوبر الماضي، على أساس سنوي، حيث في ذات الشهر من العام الماضي وصلت المبيعات إلى 664 ألفا و861 سيارة فقط، وبالرغم من ذلك، أشارت الرابطة إلى أن هذه الحصيلة أقل بواقع 290 ألف وحدة مقارنة بشهر أكتوبر 2019 قبل جائحة كورونا.

وفي التفاصيل، وضحت الرابكة أن ألمانيا سجلت أقوى مبيعات بلغت 16.8%، ومن ثم جاءت إيطاليا في المركز الثاني بـ 14.6%، وفي المرتبة الثالثة حلت إسبانيا حيث ارتفعت فيها المبيعات بنسبة 11.7%.

ويذكر أن المبيعات في الاتحاد الأوروبي، قد تراجعت خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر الماضيين، بنسبة 8.1% لتصل إلى 7.53 مليون سيارة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.