ام جي 5 / GT تحقق صفر نجوم في إختبارات الأمان الأسترالية

KGM Torres

KGM Torres

حصلت سيارة السيدان MG 5 ( المعروفة بـ MG GT في الشرق الأوسط ) على تصنيف صفر نجوم من أصل 5 نجوم في ANCAP ( إختبارات الأمان الأسترالية ) وفقًا لأحدث بروتوكولات الاختبار 2023-2025.




وحصلت السيارة على درجة حماية الركاب البالغين بنسبة 37 في المائة، ودرجة حماية الركاب الأطفال بنسبة 58 في المائة، ودرجة حماية مستخدمي الطريق المعرضين للخطر بنسبة 42 في المائة. يدعي ANCAP أن MG 5 لن تكون قادرة على تحقيق تصنيف سلامة “أعلى من الصفر” بسبب أدائها في تجنب الاصطدام، فضلًا عن الحماية المادية من الاصطدام.

ام جي 5

أثناء الاختبار، سجلت MG 5 تقييمات ضعيفة لصدر وأرجل السائق في اختبار الإصطدام الأمامي، بالإضافة إلى تقييمات ضعيفة لصدر وأرجل الراكب الخلفي في نفس الإختبار. كما جرى الإختبار على انحراف الصدر وتحميل حزام الأمان بشكل يتجاوز حدود الإصابة، فضلاً عن المخاطر الموجودة خلف هيكل لوحة القيادة.

لاحظت هيئة السلامة المستقلة أن التحميل على رأس ورقبة الأطفال في MG 5 كان “أعلى بكثير مما رأيناه في معظم مركبات الجيل الحالي”.

أشارت ANCAP إلى أن أداء مكابح الطوارئ المستقلة (AEB) كان “محدودًا أو غير متوفر”، مع عدم توفير وسائل مساعدة معاصرة أخرى لمراقبة تنبيه السائق ووجود أطفال تركوا عن غير قصد في السيارة. لا تتوفر حاليًا وسادة هوائية مركزية في مجموعة MG 5 بأكملها، ولا توجد أنظمة مراقبة النقطة العمياء والمساعدة في الحفاظ على المسار.

MG GT

وقال الرئيس التنفيذي لـANCAP كارلا هورويج: “في حين أن عدم وجود ميزات تجنب الاصطدام (ADAS) التي يتوقعها المستهلكون قد تم حذفها من MG 5 – وتلعب دوراً في الحد من تصنيف سلامة MG 5 – إلا أن العنصر الأساسي في تقييمات ANCAP يظل هو الجدارة المادية للمركبة ضد الاصطدامات”.

“حتى الآن، كان أداء التصادم المادي لهذا الطراز مقارنةً بنماذج السيارات النظيرة الأخرى غير معروف للمستهلكين الأستراليين والنيوزيلنديين، وقد كشف اختبار التصادم الذي أجريناه لسيارة MG 5 عن عدد من أوجه القصور الكبيرة في المواصفات والتصميم والأداء.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.