الكشف عن الجيل الجديد من ام جي 3 هاتشباك في الخارج

هاتشباك إقتصادية بتقنية Hybrid+ للإرتقاء بمعايير الفئة

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة ام جي إنجليزية الأصل بالكشف عن الجيل الجديد كُليًا من ام جي 3 هاتشباك الإقتصادية الشهيرة، والتي تأتي بتقنية هجينة Hybrid+ لمزيجًا من الأداء العالي والكفاءة والإقتصادية في الإستهلاك. وقد تم الكشف عن السيارة وسوف يتم تقديمها في جميع انحاء أوروبا.

وتعد ام جي 3 هي سيارة إنجليزية المنشأ صينية الصنع تم البدأ في إنتاج الجيل الأول منها في عام 2008، ثم جاء الجيل الثاني في عام 2011 وحصل على العديد من النسخ المحسنة، وتم الكشف عن الجيل الثالث الجديد كُليًا في فبراير 2024، والسيارة تعد من السيارات الإقتصادية لدى العلامة الإنجليزية.

ام جي 3 الجديدة

سيارة MG 3 في جيلها الجديد تأتي بأبعاد أكبر من حيث الطول والعرض مُقارنًة بالجيل السابق، ما يوفر مساحة داخلية أكبر للرُكاب، فضلًا عن توفير مساحة أكبر للشنطة الخلفية. وقد تم تصميم MG 3 الجديدة في ستوديو MG في شنجهاي، ويتميز تصميم السيارة بالعصرية والأناقة.

حيث تاتي السيارة بمصابيح LED أمامية جديدة حادة، كما تتوفر في السوق الأوروبي بسبعة ألوان يُمكنك الإختيار بينهم، اللون الأسود، الأبيض، الفضي، الأصفر، الأحمر، الرمادي والأزرق.

ام جي 3 الشكل الجديد

مواصفات ام جي 3 الجديدة

تظهر تقنية Hybrid+ من MG لأول مرة في السيارة، وهي تعد نظام هجين تقليدي يتكون من المحرك، ناقل الحركة، البطارية، المحرك الكهربائي والمولد.

حيث تعمل السيارة بمحرك بنزين سعة 1500 سي سي مع محرك كهربائي بقدرة 100 كيلووات، ليتم إنتاج إجمالي 194 حصان، وناقل الحركة اوتوماتيكي من 3 نقلات، وتسارع من 0 لـ100 كم في 8 ثواني، وإستهلاك وقود متوسط 4.4 لتر لكل 100 كم. مع اوضاع قيادة ثلاثة – الإقتصادية ECO، الأساسية Standard والرياضية Sport.

MG 3

ويوجد خمسة أوضاع للقيادة، وضع EV يجعل السيارة تسير بالطاقة الكهربائية فقط، وضع Series الذي يقوم يسمح للمحرك المولد بتشغيل المحرك الكهربائي، وضع Series and Charge الذي يجعل البطارية تُشحَّن بالتزامن مع عمل المحرك، وضع Drive and Charge الذي يجعل المحرك الكهربائي يعمل ويتم شحن البطارية من خلال المحرك المولد، وأخيرًا وضع Parallel الذي يجعل المحرك والمحرك الكهربائي يعملان معًا.

مواصفات ام جي 3

قام المهندسون في MG في كُلًا من الصين وأوروبا بالعمل التعاوني لضبط الهيكل الخاص بالسيارة ونظام التعليق بما يتناسب مع الأسواق المختلفة، وبفضل الأبعاد المدمجة، توفر MG 3 متعة القيادة في جوهرها، وهي تستفيد من إستخدام مكونات فائقة الصلابة في الهيكل.

في حين تم تصميم عناصر التعليق لتقليل الوزن وتحسين الثبات من أجل تحكم أكثر رياضية وقيادة أكثر مُتعة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا الى مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة وقدرتها على العمل بالطاقة الكهربائية لفترات قصيرة، ما يجعل إنبعاثاتها والضوضاء الصادرة عنها قليلة.

MG3

تأتي السيارة ام جي 3 بمجموعة تجهيزات متميزة، فتُقدم بشاشة عدادات رقمية قياس 7 بوصة، مع شاشة للنظام الترفيهي المعلوماتي بقياس 10.25 بوصة داعمة للـApple Car Play و Android Auto، وتم الإحتفاظ ببعض أزرار التحكم في الكونسول الوسطي، اما عن النظام الصوتي فهو يأتي بـ6 مُكبرات صوت.

تأتي السيارة أيضًا مع أجهزة إستشعار خلفية لوقوف السيارات، وكاميرا خلفية او كاميرات 360 درجة، وكراسي داخلية من الجلد مع إمكانية التشغيل والدخول بدون مُفتاح، ومقاعد امامية تدعم التدفأة.

سعر ام جي 3

تستفيد السيارة من أحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، حيث يتم توفير المزيد من الأمان والراحة من خلال MG Pilot، والتي تتضمن نظام المساعدة في الحفاظ على المسار، نظام التحذير من مغادرة المسار، نظام مثبت السرعة التكيفي، التحذير من الإصطدام الأمامي والمساعدة في الإزدحام المروري.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.