تعرف على ساحات تسليم سيارات المبادرة في مختلف المحافظات

سوف نتعرف اليوم على ساحات تسليم سيارات المبادرة حيث تعد أكثر الموضوعات التي شغلت أذهان الكثير من الأشخاص بعد أن نشرت مبادرة إحلال السيارات القديمة على صفحتها على الفيس بوك أن الساحات الخاصة بالتخريد بدأت عطلتها من يوم الخميس الماضي، لكنها ستعود للعمل غدًا الثلاثاء.

إجازة ساحات التخريد

كما ذكرنا فقد حصلت ساحات تخريد السيارات على إجازة رسمية 5 أيام بدأت من يوم الخميس 29 من شهر إبريل وتستمر إلى يوم الإثنين 3 من شهر مايو وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد وعيد شم النسيم، وقد أشارت المبادرة أن من سيتم إرسال رسالة له خلال تلك الفترة بميعاد تخريد السيارات المستوفاة أوراقها منذ أن بدأت تلك المبادرة في أول العام، يتحتم عليهم الذهاب لساحات التخريد بدايًة من يوم الثلاثاء.

خطوات تسليم السيارات للساحات ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب أن تقوم بإتباعها من أجل القيام بإحلال سيارتك القديمة، وتلك الخطوات هي :-

  • عندما يتم إرسال رسالة المبادرة لك التي تؤكد استكمال الأوراق وأن تذهب إلى ساحة التخريد التي تتبع محافظتك من أجل تسليم سيارتك، فإذا كانت سيارتك تقسيط قم بالتوجه إلى البنك المقدم عبره قبل الذهاب إلى ساحة التخريد والمرور، من أجل توقيع عقد القرض.
  • ثم اذهب إلى وحدة المرور التي تتبعها من أجل أن تحصل على نموذج 105 وتقوم بتسليم لوحات السيارة ورخصتها لوحدة المرور
  • ثم تذهب إلى ساحة التخريد بالنموذج والسيارة وتسلم السيارة في أي يوم من أيام الأسبوع، ولكن الجمعة والسبت إجازة.
هنا تجد: شروط التقديم في مبادرة احلال السيارات 2021 والأوراق المطلوبة !

70 الف طلب في مبادرة الإحلال !

كما جاء في البيان الصادر من وزارة المالية فقد زادت الطلبات التي تم تقديمها لتستفيد من مبادرة الرئاسة من أجل إحلال السيارات القديمة سواء أجرة أو ملاكي لكي تعمل بالغاز الطبيعي، ووصلت عدد الطلبات إلى 70 ألف منذ بدء المبادرة يوم 4 من شهر يناير وحتى وقتنا هذا، وتلك الطلبات تم البدء في دراستها بالتعاون مع ماركات السيارات المشاركة في المبادرة وأيضًا البنوك.

وقامت الوزارة بالإشارة عن كون فريق العمل الخاص بها قد بدأ في تسليم المواطنين سيارات جديدة محل السيارات القديمة في أول شهر أبريل وحتى يوم الأربعاء، ووصلت عدد السيارات المسلمة حتى الآن 340 سيارة، وتم تحميل خزانة الدولة العامة بمبلغ 4.3 ملايين جنيه وذلك قيمة الحافز الأخضر وفقًا لمبادرة الرئاسة.

ومن المحتمل أن يتضاعف عدد المستفيدين من تلك المبادرة في الفترة القادمة، لوجود ما يعادل 2262 طلب تم قبولهم بشكل نهائي، و 4662 طلب أحيلوا إلى البنوك من أجل دراستهم من الناحية الائتمانية، إلى جانب 10877 طلب يدرسوا من قبل فريق العمل التابع للمبادرة.

إقرأ أيضًا: رابط موقع Go Green للتسجيل في المبادرة !

ساحات تسليم سيارات المبادرة

توجد أكثر من ساحة يتم تسليم سيارات المبادرة داخلها ومنها :-

  • القاهرة الكبرى: ساحة التخريد توجد في الكيلو 26 على طريق مصر اسكندرية الصحراوي في اتجاه الإسكندرية أو طريق يمين بعد المحور.
  • محافظة السويس: في جراج النقل الثقيل داخل حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية.
  • محافظة الغردقة: أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات ومأمورية الضرائب العامة في الغردقة بشارع الحجاز.
  • محافظة الاسكندرية: وحدة التحفظات والإيداع التي توجد في منطقة مرغم بحري بعلامة الكيلو 26.50 على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.
  • محافظة بورسعيد: جراح سيارات حي الزهور، الحرفيين، الزهور، المناخ، بورسعيد.

في نهاية المقال عن ساحات تسليم سيارات المبادرة رأينا كيف أن تلك المبادرة قد ساعدت الكثير من الأشخاص على استبدال سياراتهم المتهالكة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بتيسيرات وتسهيلات كثيرة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد