رسميًا.. زيادة اسعار زيوت السيارات في مصر بنسبة 15% !

قام نائب رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالغرف التجارية “عفيفي بدوي” بالكشف عن زيادة اسعار زيوت السيارات الجديدة، وأوضح أنه قد أبلغت محطات البنزين بالأسعار الجديدة، ليكون متوسط الإرتفاع الكلي يبدأ من 15% الى 20% لمجموعة من الشركات.

وأشار إلى كون هذا الإرتفاع متوقع مع بداية ارتفاع سعر البترول حول العالم، وذلك ظهر على ارتفاع سعر المواد الخام والخدمات والمواد المكررة التي تساعد في صناعة التشحيم والزيوت، الى جانب اسعار الشحن والنقل والتأمين.

إقرأ أيضًا: اسعار زيوت السيارات الجديدة بعد زيادة الأسعار !

وقام بالإشارة إلى كون ارتفاع اسعار زيوت السيارات الأساسية يترتب عليه ارتفاع تكاليف إنتاج زيوت السيارات، وذلك جعل الشركات ترفع الأسعار بصورة مفاجئة، وأوضح أن زيادة اسعار البترول نتج عنه ارتفاع اسعار مشتقات النفط، وبالأخص المواد الداخلة في الصناعات الأساسية والتي تكون زيت السيارة.

وقام بتوضيح أن سعر زيوت السيارات الجديدة في الخارج تتأثر بصورة أكبر بسبب تغير سعر المواد الخام، على عكس ما يتم على المستوى المحلي، لأن ذلك له علاقة وثيقة بالدعم الشامل للزيوت الأساسية.

اسعار زيوت السيارات الجديدة

شركات الزيوت أجمعت على زيادة اسعار زيوت السيارات

في نفس السياق، قامت بالإجماع شركات الزيوت بالاتفاق على ارتفاع سعر الزيت الأساسي الذي يستخدم في صناعة زيوت المحركات، وهو سبب زيادة اسعار المنتجات المتنوعة بكافة أصنافها، مع التنوية إلى ان الارتفاع المفاجئ حدث للزيت الخام ومشتقاته بشكل عالمي.

مما ترتب عليه زيادة سعر المواد الكيميائية والأساسية التي تستخدم في صناعة الزيوت، والأسواق شهدت تخزين لعبوات الزيوت بشكل كبير من قبل مجموعة من المحطات لتستفيد بهامش ربحي بعد تلك الزيادة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد