زيادة نسبة مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة في الصين.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

ارتفعت مبيعات السيارات المستعملة في السوق الصيني، خلال يناير الماضي، بنسبة 3.71 بالمئة على أساس سنوي، وفقًا لأخر تقرير أصدرته جمعية الصين لسيارات الركاب، حيث تم تداول ما يقدر إجماله بـ1.48 مليون سيارة مستعملة في الصين خلال هذه الفترة، ويذكر أنه في عام 2021، قد نشرت الجمعية تقريرًا لها، جاء فيه أن تم تداول أكثر من 17.58 مليون سيارة مستعملة في الصين، بزيادة بلغت 22.62% على أساس سنوي.

وقالت الجمعية في بيان لها، اليوم الأحد، إن مبيعات سيارات الركاب الأساسية بلغت 891.500 وحدة، حيث شهدت زيادة مقدارها 2.59 في المائة على أساس سنوي، كما أن مبيعات السيارات الرياضية المستعملة قد زادت بنسبة 23.87 في المائة على أساس سنوي، حيث وصلت إلى 186.300 مركبة.

وجاء في تقرير الجمعية، أن مبيعات السيارات متعددة الأغراض المستعملة، قد ارتفع بنسبة 2.27 في المائة، حيث وصلت إلى 83.300 سيارة، وقالت التقرير أن هذه النتائج الجيدة في المبيعات قد حدثت بالفعل بالرغم من المشاكل التي تواجهها هذه الصناعة، مثل فيروس كورونا ومشاكل سلاسل التوريد العالمية، كذلك نقص أشباه الموصلات.

وفي سياق متصل، نجحت مبيعات السيارات في الصين، في تسجيل صعودًا كبيرًا لها، خلال شهر فبراير الماضي، حيث تم بيع 1.74 مليون وحدة، بزيادة بنسبة 18.7% على أساس سنوي، أيضا هذه البيانات وفقًا لتقرير من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.

وأظهرت بيانات الجمعية أن مبيعات السيارات خلال الفترة من يناير إلى فبراير، قد بلغ 4.27 مليون وحدة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7.5% على أساس سنوي، أما في شهر فبراير فقط، فقد ارتفعت مبيعات السيارات إلى 1.49 مليون وحدة، بنسبة 27.8% على أساس سنوي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.