هوندا وسوني يتفقان بشكل نهائي على التعاون في شركة سيارات كهربائية جديدة

KGM Torres

KGM Torres

توصلت شركتا هوندا وسوني إلى اتفاق بينهما، يقضي بالشراكة في شركة صناعة سيارات كهربائية جديدة، تحمل اسم Sony Honda Mobility Inc، حيث من المقرر أن يركز المشروع الجديد على تطوير وبيع السيارات الكهربائية بالكامل، على أن يكون البدء الفعلي في بيع الوحدات في عام 2025.

الشركة الجديدة Sony Honda Mobility Inc، التي سيتم إنشاؤها العام الجاري 2022، ستكون متخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية وتقديم خدمات وحلول ذكية للتنقل، مع خطط لبدء مبيعات السيارات الكهربائية وعمليات خدمة التنقل، على أن يتم الترويج والبيع للسيارات بشكل رسمي بعد 3 سنوات من الآن.

في هذا الصدد، أكد Toshihiro Mibe الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتورز، على سعادته بهذا الاتفاق مع سوني، التي من وجهة نظره تتمتع بنقاط قوة في التكنولوجيا الرقمية المتقدمة وتشارك هوندا في الأهداف والرغبات لمواجهة كافة التحديات الجديدة، حيث تختص هوندا بالتصميم والتطوير وعمليات البيع، على أن تهتم سوني بالخدمات الرقمية المستقبلية.

وكانت العلامة التجارية اليابانية هوندا، قد أكدت على التزامها الكامل بالتحول من سيارات البنزين إلى ببيع السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربائية والمركبات التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بحلول عام 2040، على أن يتم التدرج في هذه الخطة، على مدى العقدين المقبلين.

بالنسبة لـ سوني، فإنها لم تخفي رغبتها في الدخول إلى عالم صناعة السيارات الكهربائية، ولكنها كانت تنتظر شريك قوي وله خبرة في المجال مثل هوندا، كما أنها قد عرضت في الإعلان عن التعاون مع هوندا، نموذج لسيارتها الاختبارية الجديدة التي تنتمي لفئة الكروس أوفر الكهربائي Vision-S 02 التي سبق وعرضتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية التكنولوجي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.