فورد تستدعي ما يقرب من 65 ألف سيارة بسبب عطل خطير.. تفاصيل

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة فورد لصناعة السيارات، عن عزمها استدعاء ما يقرب من 65 ألف مركبة، من طراز البيك أب الجديدة 2022؛ بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية ذات الستارة الجانبية، على أن يتم إصلاح هذه المشكلة بشكل مجاني، بدايًة من 22 سبتمبر.

وتعتزم الشركة الأمريكية، استدعاء 65 ألف سيارة من طراز فورد مافريك 2022؛ حيث تواجه شاحنة البيك أب الجديدة مشكلة في الوسائد الهوائية ذات الستارة الجانبية، إلا أن الشركة أكدت أن البعض فقط من الطراز الجديد هو من يواجه مشكلة، والبعض الآخر ليس به أي أعطال.

وقالت Ford إنها ستقدم لعملائها إصلاحات مجانية، حيث ستبدأ في إخطار المالكين المتأثرين في 22 سبتمبر، وجاء ذلك بعدما نشرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، تقريرًا أكدت أن الاستدعاء الجديد يشمل 64974 وحدة من طراز Ford Maverick.

وجاء في التقرير أن المشكلة تتعلق فقط بالوسادة الهوائية ذات الستارة الجانبية، حيث قد لا تنتفخ الأكياس الهوائية الستائرية الجانبية بشكل صحيح، وبالتالي تفشل هذه المركبات في الامتثال لمتطلبات المعيار الفيدرالي لسلامة المركبات رقم 226، المتعلقة بتخفيف الطرد، الأمر الذي قد يزيد من خطر تعرض المالكين للإصابة.

ومن المقرر أن يستبدل التجار وحدات الوسادة الهوائية الستائرية اليسرى واليمنى بتصميم جديد، على أن الإصلاحات ستكون متاحة مجانا، كما أن فورد ستبدأ في إخطار العملاء بدايًة من 22 سبتمبر 2022.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.