فورد تخطط لبناء ما يصل إلى 500 ألف شاحنة كهربائية سنويًا

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة فورد الأمريكية، عن خططها لبناء ما يصل إلى 500 ألف شاحنة كهربائية سنويا في مجمع بلو أوفال سيتي قيد الإنشاء في غرب تينيسي، حيث تقوم BlueOval City بتجميع عدة إصدارات من الجيل القادم من سيارات البيك أب الكهربائية من سلسلة F من فورد، والتي تسميها الشركة مشروع T3.

وفي تصريحات صحفية، أكد الرئيس التنفيذي للشركة Jim Farley، أن الإنتاج سيبدأ “في غضون 30 شهرًا تقريبًا” أي في خريف عام 2025، مشيرًا إلى أن مصنع ستانتون شمال شرق ممفيس، يُعد جزءًا من خطة فورد للحصول على قدرة إنتاج عالمية للمركبات الكهربائية تبلغ مليوني سيارة سنويًا بحلول نهاية عام 2026.

وأضاف أن BlueOval City سيكون لها بصمة تجميع عامة أصغر بنسبة 30 ٪ من مصنع التجميع التقليدي، مع قدرة إنتاجية أعلى، حيث تم تصميم معظم مصانع السيارات الحالية لبناء من 250.000 إلى 300.000 سيارة سنويًا.

ويذكر أنه يجري تطوير بيك آب Project T3 من Ford على بنية شاحنة كهربائية مخصصة جديدة، كما أشار الموردون إلى أن المنصة الجديدة، التي تحمل التصنيف الداخلي TE1، ستدعم أيضًا سيارات الدفع الرباعي الكهربائية كاملة الحجم في عام 2026 والتي يمكن أن تكمل أو تحل محل فورد إكسبيديشن ولينكولن نافيجيتور.

ومن المقرر أن يحتوي مجمع BlueOval City الذي تبلغ تكلفته 5.6 مليار دولار، على مصنع بطاريات قادر على إنتاج خلايا تزيد قيمتها عن 40 جيجاوات في الساعة – ما يكفي من الإمداد بما يصل إلى نصف مليون مركبة كهربائية سنويًا.

 

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.