اودي تُعلن عن إنتهاء مسيرة اودي Q2 واودي A1 في الخارج

KGM Torres

KGM Torres

قررت الشركة الألمانية أودي، إيقاف موديل Q2، والتي تعتبر أصغر سيارة كروس أوفر، والأقل شهرة في المجموعة، والتي تم إطلاقها في عام 2016 للمرة الأولى، بالإضافة إلى إيقاف موديل A1، بينما ستركز الشركة اهتمامها على السيارات الكبيرة، والتي تدخل أرباح أعلى للشركة.

وقال المدير التنفيذي للشركة “Markus Duesmann” في مقابلة له خلال هذا الأسبوع: “لقد قررنا عدم إنتاج A1 بعد الآن، ولن يكون هناك نموذج لاحق من Q2 أيضًا، فلقد أعددنا ترتيب أودي كعلامة تجارية متميزة، ولذلك سنحد من نطاق طرازاتنا الإقتصادية، ونوسع نطاقه على الجانب الأخر”.

Audi Q2

والجدير بالذكر أن موديل أودي Q2 لم يتم إنتاجه في ألمانيا فقط، بل في الصين أيضًا، حيث يطلق عليه اسم Q2L، ولكن بقاعدة عجلات أطول لتوفير مساحة أكبر للأرجل الخلفية، ويُمكن ملاحظة أن الفارق في طول قاعدة العجلات بين السيارتين ليس كبيراً فهو 2.7 سم فقط ليصل طول قاعدة عجلات الطراز الأطول إلى 2.628 متر مقابل 2.601 متر للنُسخة القياسية.

ويتم تقديم طراز Q من أودي في مواصفات SQ2 القوية مع كواترو القياسي ومحرك بنزين سعة 2.0 لتر ينتج 296 حصانًا و400 نيوتن.متر من عزم الدوران وتعتبر نسخة الأداء هي في الأساس نسخة أكثر فخامة من فولكس فاجن تي روك، والتي تم تحديثها في نوفمبر 2021.

وسيتوقف الطرازان A1 و Q2 عن العمل بعد طرازات الجيل الحالي، وذلك عندما تصبح اودي A3 جاهزة فعليًا لدخول مجموع أودي العالمية، بالإضافة إلى ذلك ستطلق الشركة آخر سياراتها الجديدة المجهزة بمحرك احتراق في عام 2026 قبل إنهاء إنتاج سيارات ICE في عام 2033.

ومع ذلك، يمكن أن يستمر تجميع المركبات التي تعمل بالبنزين لبضع سنوات أخرى في الصين، اعتمادًا على الطلب.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.