توقعات ببيع 6 ملايين سيارة كهربائية بالصين في عام 2022

KGM Torres

KGM Torres

تتوقع جمعية سيارات الركاب الصينية، أن البلاد ستشهد بيع أكثر من 6 ملايين سيارة كهربائية، في العام الجاري 2022، بعدما كانت تتوقع 5.5 مليون وحدة فقط، في ظل زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بسرعة في جميع أنحاء العالم ، لكنها زادت بشكل كبير في الصين.

وقالت الجمعية في تقريرها عن شهر يوليو، إنها قد رفعت تقديراتها من 5.5 مليون سيارة إلى 6 ملايين،بسبب مبيعات شهر يوليو، التي تضاعفت ووصلت مبيعات السيارات الكهربائية إلى 486 ألف سيارة في يوليو، الأمر الذي جعل هذا النوع يمتلك 27 % من سوق السيارات الجديدة.

وفي حال تحقيق الصين لهذا الرقم، فستكون مبيعات السيارات الكهربائية، قد ازداد بمقدار الضعف على أساس سنوي، حيث كانت مبيعات العام الماضي من هذا النوع من المركبات، قد وصل إلى 2.99 مليون سيارة، كما يتوقع البعض أن الصين قد تصل إلى 6 ملايين سيارة مع بداية الربع الأخير من العام، الأمر الذي يجعل إمكانية زيادة هذا التوقع.

وبالرغم من المشاكل الكبيرة التي تواجه صناعة السيارات حول العالم، مثل نقص أشباه الموصلات وسلاسل التوريد، أيضا انتشار فيروس كورونا وحرب روسيا على أوكرانيا، إلا أن الصين قد حققت نجاحًا كبيرًا في مبيعات السيارات الكهربائية، بفضل التدابير التي اتخذتها الحكومة لمساعدة الصناعة على التعافي، مثل خفض ضريبة الشراء على السيارات منخفضة الانبعاثات إلى النصف.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.