“الصينية BYD” تبيع ألف سيارة من بي واي دي تانج الكهربائية في النرويج

KGM Torres

KGM Torres

لا شك أن صناعة السيارات الصينية في تتطور مستمر وبصورة قوية، حيث نجحت الشركات الصينية في إقتحام الأسواق الأوروبية، وحققت نجاحات جيدة، وسنستعرض في هذا التقرير نجاح أول سيارة كهربائية من شركة BYD في النرويج.

كما ذكرنا من قبل أن المستقبل سيكون للسيارات الكهربائية، وتسعى كافة الشركات الى الدخول في سباق تصنيع السيارات الكهربائية، وكان لـ BYD السبق حيث قامت بالبحث والتطوير منذ أكثر من 20 سنة في بطاريات السيارات الكهربائية.

وتحتفل الشركة الصينية BYD بتسليم ألف سيارة من BYD Tang الكهربائية بالكامل داخل دولة النرويج في أوروبا، حيث تم تسليم أول سيارة للعملاء في شهر أغسطس الماضي، حيث قامت الشركة بتسليم ألف سيارة خلال أكثر من أربع أشهر.

BYD Tang

تتميز BYD TANG ببطارية 86.4 كيلو وات بمدى سير يصل الى 528 كم لتتسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 4.6 ثانية فقط مع دفع رباعي للعجلات، ويمكن شحن السيارة من 30% حتى 80% خلال نصف ساعة فقط بإستخدام شاحن بقدرة 110 كيلو وات.

و تتميز السيارة أيضا بثلاثة صفوف للمقاعد فهي تأتي بـ7 مقاعد لتصبح السيارة مناسبة للعائلات، ويبلغ سعر السيارة 599.900 كرونة نرويجية أي حوالي 59.600 يورو او 67.600 دولار أمريكي، وعلى صعيد أخر بلغ عدد سيارات BYD التراكمية المباعة حول العالم أكثر من نصف مليون سيارة كهربائية.

قال “مايكل شو”، المدير العام لشركة BYD أوروبا “نحن سعداء برد فعل العملاء الإيجابي على سيارة Tang، أول سيارة رُكاب كهربائية في النرويج”.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.