سوبارو تستدعي أكثر من 270 ألف سيارة في أمريكا بسبب خطر نشوب حريق

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة سوبارو في الولايات المتحدة الأمريكية، باستدعاء بعض طرازات Subaru Ascent، التي تم تصنيعها من عام 2019 حتى عام 2022؛ بسبب مشاكل في الكابل الأرضي الذي يؤمن المحطة الأرضية لسخان معامل درجة الحرارة الإيجابية.

خطر نشوب حريق في سيارات سوبارو

وقالت الشركة اليابانية، في بيان لها، إن هذه المشكلة ربما تكون قد نتجت من تثبيت الكابل الأرضي بشكل غير صحيح أثناء إنتاج السيارة؛ مشيرًة إلى هذه الحالة قد تؤدي إلى ذوبان المحطة الأرضية والمكونات المحيطة، مما يزيد من خطر نشوب حريق عندما يكون سخان PTC قيد التشغيل.

لذلك؛ حذرت الشركة من إيقاف السيارات التي تعاني من المشكلة، والتي يبلغ عددها 271.694 وحدة، بالقرب من المرائب أو موانئ السيارات أو غيرها من الهياكل، كذلك تجنب ترك السيارة دون مراقبة أثناء تشغيل المحرك، كما أكدت على أن هذه المشكلة لم تتسبب في حوادث أو إصابات حتى الآن.

وأوضحت سوبارو أن 0.6 ٪ من المركبات المتضررة سوف تتطلب استبدال الأرض والموصل، أيضا سيتم الانتهاء من الفحص والإصلاح دون أي تكلفة على العميل، كما طالبت من العملاء في حالة ملاحظة أو شم رائحة دخان قادم من لوحة القيادة أو منطقة قدم السائق، فيجب عليهم التوقف فورًا عن تشغيل السيارة وتحويل مفتاح الإشعال إلى وضع “إيقاف التشغيل”.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.