سوبارو تعلن عن اطلاق سوبارو فورستر الجيل الجديد في الخارج

KGM Torres

KGM Torres

تم الإعلان عن فورستر 2025 من قبل سوبارو وذلك أثناء فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2023، تأتي السيارة بتحسينات واضحة، حيث تضم ألواح معدنية جديدة وهيكلًا أكثر صلابة، إضافة إلى شاشة معلومات وترفيه أكبر في التصميم الداخلي.

يتيح للمستهلكين اختيار السيارة من بين خمس فئات وهما: بيز، بريميوم، سبورت، ليميتد وتورينج، وقد يكون هناك طراز Wilderness وخيار آخر هجين في المستقبل.

تم تحديث تصميم السيارة من الخارج بشكل يشمل المصابيح الأمامية وفوق أقواس العجلات، حيث تظهر شبكة جديدة تبرز المصابيح الأمامية LED بشكل يشبه السهم.

سوبارو فورستر 2025

أما بالنسبة لتصميم مقصورتها، احتفظت بسقفها المستقيم لتوفير مساحة رأس كبيرة في الجزء الخلفي، تبرز فورستر ببعض الجوانب الديناميكية على جوانبها المسطحة، مع إضافة فتحة تهوية جديدة في الجزء الخلفي لتقليل الرفع أثناء السير بسرعات عالية.

مواصفات سوبارو فورستر الجديدة

تعد سوبارو فورستر ضمن فئة الـSUV المُدمجة، وقد شهد الجيل الجديد تحسينات ملحوظة في الهدوء والاستجابة، ولكن محرك السيارة يظل كما هو بسعة 2.5 لتر، مع انخفاض طفيف في القوة بمقدار حصانين. يولد المحرك قوة 180 حصانًا، ويصل أقصى عزم الدوران عند عدد دورات أقل في الدقيقة، مما يعزز الاستجابة على الرغم من انخفاض الطاقة.

يتصل المحرك بناقل الحركة CVT الذي يمنح الطرازات العليا وضع “التبديل” اليدوي في عجلة القيادة. وتتمتع فورستر بنظام دفع رباعي قياسي موجه لعزم الدوران، ويشمل التحكم في نزول التلال، وإصدار مختلف من نظام التوجيه الإلكتروني.

subaru forester

تؤكد سوبارو أن تجربة القيادة لفورستر لن تكون محسّنة فقط من خلال الهيكل الجديد بل وتتميز أيضًا بالثبات والتحكم، مع وعد بتحسين مستوى الهدوء، بالإضافة إلى العزل الإضافي داخل وخارج المقصورة.

يأتي الجيل الجديد من سوبارو فورستر بشاشة مركزية جديدة تدير معظم عناصر التحكم في المناخ ونظام المعلومات والترفيه، ويتم تبطين الأسطح في نقاط اللمس الرئيسية.

توفر خاصية الطي للمقاعد الخلفية والتي توفر مساحة تخزين تصل إلى 74 قدمًا مكعبًا، مع إمكانية فتح الباب الخلفي بلمسة واحدة.

فورستر

بالنسبة لكرسي السائق، يأتي المقعد الجديد مزوداً بدعمًا إضافيًا لمنطقة أسفل الظهر، مع تحسين الرؤية في الجزء العلوي ووجود كاميرا اختيارية بزاوية 360 درجة.

من المتوقع أن تبدأ فورستر المدمجة 2025 في الظهور في وكالات الولايات المتحدة في فصل الربيع المقبل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.