كوريا الجنوبية تحقق رقم قياسي في صادرات السيارات خلال نوفمبر 2022

KGM Torres

KGM Torres

أكدت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، أن صادرات البلاد من السيارات، في شهر نوفمبر الماضي، قد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث بلغت قيمة الصادرات من السيارات 5.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 31% على أساس سنوي لتسجل أكبر رقم قياسي شهري.

بيع ما يقرب من 220 ألف سيارة

ووفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، فإن الحكومة تُرجع ذلك الرقم الكبير، إلى الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة والإمدادات المستقرة من أشباه موصلات السيارات، حيث تم بيع 219 ألفا و489 سيارة في الخارج خلال الشهر الماضي، بزيادة 25% عن العام السابق، الأمر الذي يعتبر ارتفاعا قياسيا.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن قيمة وحجم الصادرات، قد سجلت ارتفاعا على أساس سنوي، للشهر الخامس على التوالي في نوفمبر، مشيرًة إلى أن كوريا قد نجحت في بيع سياراتها في الخارج خلال الشهور الإحدى عشر بدايًة من يناير حتى نوفمبر 2022، بقيمة 48.7 مليار دولار، متجاوزة بالفعل الرقم السنوي لعام 2021 بأكمله.

قمية الصادرات ستصل إلى 50 مليار خلال 2022

وتوقعت الوزارة أن أن تتجاوز الصادرات، قيمة 50 مليار دولار لأول مرة على الإطلاق، بسبب الطلب المتزايد على المركبات الصديقة للبيئة، التي قفزت صادراتها بنسبة 20.3% على أساس سنوي في نوفمبر لتصل إلى أعلى مستوى شهري لها على الإطلاق عند 1.49 مليار دولار، كما أن الرقم يمثل الشهر الثالث والعشرين على التوالي من النمو على أساس سنوي.

وجاء في بيان الوزارة، أن عدد السيارات الصديقة للبيئة التي تم بيعها الشهر الماضي بنسبة 14.8%، قد وصل إلى 50 ألفا و42 وحدة، كما شكلت السيارات الصديقة للبيئة 22.8% من إجمالي صادرات السيارات في البلاد، كذلك فإن صادرات قطع غيار السيارات، قد زادت بنسبة 0.8% على أساس سنوي لتصل إلى 1.86 مليار دولار في الشهر الماضي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.