تعرف على مواصفات وسعر سكودا سكالا الجديدة في مصر

KGM Torres

KGM Torres

تنتمي سكودا سكالا إلى فئة سيارات الهاتشباك مدمجة الحجم، يتم تصنيعها في دولة التشيك وتأتي إلى مصر من خلال وكيلها المحلي شركة “كيان ايجيبت” بفئتين من التجهيزات.

سكودا سكالا من السيارات العائلية الشبابية، وتم بدء إنتاج الجيل الأول في أواخر عام 2018، لذلك فهي تعتبر من السيارات الحديثة على السوق المصري والأسواق العالمية. أحدث موديل متواجد في الأسواق حاليًا هو موديل 2022.

سكودا سكالا مبنية على قاعدة بناء MQB A0 والتي تستخدم في سيارات عديدة مثل سيات ارونا / سيات ابيزا / سكودا فابيا، كما أنها تنافس فئة سيارات الهاتشباك الرياضية المدمجة مثل سيات ليون / مازدا 3.

مواصفات وسعر سكودا سكالا 2023 في مصر

مواصفات سكودا سكالا 2022

تعتمد سكودا سكالا على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1600 سي سي، يولد قوة حصانية مقدارها 110 حصان وأقصى عزم للدوران 155 نيوتن.متر، يتصل المحرك بناقل حركة أتوماتيك إعتيادي مزود بـ 6 سرعات، ويبلغ معدل التسارع من الثبات إلى 100 حوالي 11.8 ثانية، أما بالنسبة لمعدل استهلاكها للبنزين فهو 6.2 لتر لكل 100 كم.

سكودا سكالا مزودة أيضًا بأحدث أنظمة الأمان والسلامة أبرزها: نظام ABS، EBD، ESP، نظام مساعدة صعود التلال، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام تحكم في الجر Traction Control، ستة وسائد هوائية، حساسات أمامية وخلفية.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، تتزين مقصورة سكودا سكالا بشاشة وسطية مقاس 8 بوصة، عدادات ديجيتال، طارة متعددة الإستخدامات Multi-Function، فتحة سقف بانوراما، مرايات ضم كهربائية وكشافات LED أمامية وخلفية.

مواصفات وسعر سكودا سكالا 2023 في مصر

سعر سكودا سكالا 2022 في مصر

  • الفئة الأولى Ambition بسعر 800 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية Style بسعر 900 ألف جنيه.
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.