نيسان تستحوذ على فريق Formula E بشكل كامل لتعزيز خططها الكهربائية

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة نيسان، عن استحواذها بالكامل على ملكية فريق السباق الخاص بها، بعدما قامت بشراء حصة فريق E-Dams الفرنسي، في خطوة تدعم خطط العلامة التجارية اليابانية بمشروعها الكهربائي، كذلك التزامها الكبير ببطولة العالم للسيارات الكهربائية.

وكانت نيسان قد دخلت في سباقات Formula E للمرة الأولى في موسم 2018- 2019، بالشراكة مع فريق e.dams الفرنسي، حيث حقق الفريق الفوز بثلاثة ألقاب، مستفيدة من الإدارى الجيدة بواسطة جان بول دريوت، الذي توفي في عام 2019، ومن ثم قام أبنائه بإدارة الفريق، قبل أن يتم البيع بشكل كامل لـ نسيان.

وقالت الشركة اليابانية، إن هذه الخطوة هي جزء من التزامها بالكهرباء والاستدامة، وفقًا لـ مخطط الشركة الطموح ورؤية 2030، الذي يقر على التزام نيسان بالترقية التقنية للجيل الثالث المقرر الموسم المقبل، حيث من المتوقع أن تزيد هذه الخطوة من قوة وأداء المتسابقين أحاديي المقعد وتقدم نقاط توقف سريعة الشحن لأول مرة.

وفي هذا الصدد، أكد أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان، أن الوتيرة الحثيثة للتقدم التكنولوجي الذي يقود بطولة الفورمولا إي ستوفر لشركته العديد من الفرص للإعلام وتطوير سيارات أفضل للعملاء، حيث يعتبر الاستحواذ على فريق e.dams بمثابة التزام طويل الأمد بفورمولا إي، كذلك الالتزام بعالم منافسة سباقات السيارات المثير وعالي الأداء ككل.

وأضاف أن نيسان لا تفكر في المنافسة فحسب، ولكنها كذلك ترغب في تقديم تجارب قيادة مبتكرة ومثيرة مع التزامها الكامل بعدم الانبعاثات، مشيرًا إلى أن هذا الاستحواذ سيمكن الشركة بشكل أكبر في تحقيق أهداف الكهربة الاستراتيجية.

ويذكر أن الفريق يقدم نتائج سيئة للغاية هذا الموسم، خاصة في التصفيات، حيث يقبع في المركز الثامن، من أصل 10 فرق تنافس في البطولة، حيث يحتل البطل السابق سيباستيان بويمي، في موسمه الرابع مع الفريق، المركز الخامس عشر في نقاط السائقين، فيما يحتل زميله الشاب ماكسيميليان جينتر المركز الـ 17.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.